اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لاريجاني: اجتماع البرلمان الآسيوي مهم لتعزيز مكانة آسيا

لاريجاني: اجتماع البرلمان الآسيوي مهم لتعزيز مكانة آسيا
العالم

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" ان اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية في تركيا يعتبر امرا مفيدا ومهما لتعزيز مكانة آسيا على الصعيد الدولي.

ولدى وصوله تركيا للمشاركة في الاجتماع الـ 12 للجمعية البرلمانية الآسيوية، صرح لاريجاني حول اهداف هذه الزيارة واهمية الاجتماع: تتمتع تركيا البلد الصديق والشقيق مع ايران بعلاقات تجارية جيدة، ولدينا أيضا مشاورات وثيقة مع هذا البلد، ومن جانب آخر توجد علاقات برلمانية جيدة بين البلدين.

واوضح ان انعقاد الجمعية البرلمانية الآسيوية، يعد فرصة لإجراء حوار مع تركيا بشأن الوضع في المنطقة، واضاف: حققت الدول الآسيوية قفزة جيدة في القرن الحديث حول مجموعة متنوعة من القضايا بما في ذلك الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية.

واكد أن الجمعية البرلمانية الآسيوية تعتقد برؤية متعددة الأطراف، وقال: يجب تعزيز هذا الرأي وعلينا أن نتفاوض مع الوفود البرلمانية الأخرى.

وتابع قائلا: ستكون هناك محادثات مع باقي الدول الأعضاء، بما في ذلك تركيا حول التعاون الاقتصادي وبعض القضايا الأخرى وتوفير ارضية الاستثمار في البلدان الأخرى أيضا.

واردف يقول: في هذه الاجتماعات هناك نقاط جيدة، إذا ما تم متابعتها، ستؤدي الى توثيق العلاقات بين البلدان الآسيوية، ومن شانها ان تكون مفيد ومهمة لمكانة آسيا في المستقبل.

ويعقد الـ 12 للجمعية البرلمانية الآسيوية في مدينة انطاليا التركية خلال الفترة من 13 لغاية 18 كانون الاول/ ديسمبر الجاري، تحت شعار (دور التعاون متعدد الأطراف بين البرلمانات الآسيوية).

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية