اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب ببرلمان كردستان: بغداد تعهدت باستمرار إرسال المبالغ للإقليم حتى لو تأخر إقرار موازنة 2020

نائب ببرلمان كردستان: بغداد تعهدت باستمرار إرسال المبالغ للإقليم حتى لو تأخر إقرار موازنة 2020
بغداد اليوم

أكد عضو برلمان اقليم كردستان عن الاتحاد الوطني الكردستاني، عثمان كريم، الخميس (19 كانون الأول 2019)، أن الحكومة العراقية تعهدت باستمرار إرسال المبالغ حتى في حال تأخر إقرار موازنة 2020.

وقال كريم في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الحكومة العراقية أرسلت المبلغ المخصص لرواتب 12 عشر شهراً، وبالتالي حكومة الإقليم ستنتظر العائدات المالية التي تحصل عليها ليتسنى لها صرف الرواتب".

وأضاف، أن "برلمان إقليم كردستان سيستضيف وزير المالية في حكومة الإقليم آوات شيخ جناب، لإيضاح عدد من القضايا، من بينها الاتفاقية التي وقعت مع الحكومة الاتحادية والاستعلام على قضية الرواتب، وكيف ستصرف بأوقاتها المحددة وإرسال كميات النفط إلى بغداد".

وأشار إلى أنه "لا توجد أي مشكلة في رواتب الموظفين في الإقليم، كما أن الحكومة العراقية تعهدت باستمرار إرسال المبالغ حتى في حال تأخر إقرار الموازنة لأن الاتفاق النفطي سيكون ساريا مطلع العام المقبل ".

وكان مصدر في وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان، قد أفاد، الاحد (8 كانون الأول 2019)، بأن الوزارة باشرت بتوزيع رواتب موظفي الإقليم بعد وصول مبلغ 454 مليار دينار من الحكومة الاتحادية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إنه "بعد وصول المبلغ المخصص من بغداد والبالغ 454 مليار دينار وإيداعه بالبنك المركزي فرع أربيل، فأنه ستتم المباشرة اليوم الأحد بصرف الرواتب".

وأضاف، أن "التوزيع سيشمل عناصر قوات البيشمركة من قوات 70، وقوات 80، وموظفي ديوان الوزارة، فيما سيأتي وزارة التربية والصحة وباقي الوزارات بحسب ما يتم توزيعه كل شهر".

وكان وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان، آوات جناب نوري، قد أكد، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019)، عدم وجود اي مشكلة في عملية صرف الرواتب لموظفي الإقليم.

وقال نوري في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة ستقوم بصرف رواتب جميع الوزارات والهيئات خلال الاسبوع المقبل"، مشددا على انه "لا توجد اي مشكلة تواجه عملية صرف الرواتب".

وأضاف، أن "عملية صرف رواتب الموظفين مستمرة كما في الاشهر الماضية وفق جدول محدد للصرف".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية