اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وثيقة/رسالة ايران للاتحاد الدولي للجودو تفند مزاعم اللعب مع الاسرائيليين

وثيقة/رسالة ايران للاتحاد الدولي للجودو تفند مزاعم اللعب مع الاسرائيليين
العالم

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن اللجنة الأولمبية الإيرانية تعهدت أمام الاتحاد الدولي للجودو باتباع القواعد الأولمبية والتنافس مع الرياضيين من جميع البلدان، من ضمنهم الرياضيون الإسرائيليون.

وأضافت بزعمها أن اللجنة الأولمبية الإيرانية قالت في رسالة بعثت بها السبت إلى رئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري ماريوس فايزر، إنها ملتزمة بالوفاء بالقواعد الأولمبية والمنافسة مع أية دولة.

ومتابعة نص الرسالة الرسمية المرسلة الى الاتحاد الدولي للجودو في 8 مايو /أيار الجاري، التي بعثها كل من رئيس الاتحاد الايراني للجودو ورئيس اللجنة الاولمبية الايرانية، تظهر عدم موافقة ايران على اللعب مع ممثلي الكيان الاسرائيلي بتاتا.

واكتفت الرسالة حصرا بالالتزام بميثاق الاتحاد الدولي للجودو وبمبدأ عدم التمييز ولم تتطرق الرسالة باي شكل من الاشكال لمواجهة لاعبي "اسرائيل" بل لم تذكر أي بلد آخر لامن قريب ولامن بعيد.كما أن مصطلح "دولة" لم يرد في النص المرسل نهائيا.

ومن الثابت أن ايران لاتعترف بالكيان الاسرائيلي، حيث ترتب ذلك على مدى عقود ومنذ انتصار الثورة الاسلامية عام 1979، امتناع الرياضيين الايرانيين عن مواجهة الاسرائيليين ، والشواهد كثيرة ومعروفة التي تثبت ذلك.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية