اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عمليات البصرة تنفي إعلان الطوارئ: ننفذ واجباً أمنياً بعد إغلاق متظاهرين طريقاً دولياً (فيديو)

عمليات البصرة تنفي إعلان الطوارئ: ننفذ واجباً أمنياً بعد إغلاق متظاهرين طريقاً دولياً (فيديو)
شفق نيوز

أعلن قائد عمليات البصرة،اللواء الركن علي الماجدي، يوم السبت، ممارسة واجب أمني، بالتزامن مع تظاهراتكبيرة تستعد لها شرائح متعددة، وبعضها انطلقت صباح اليوم، وتسببت بقطع طريق دوليللمطالبة بتثبيتهم على ملاك النفط.

وقال الماجدي، لوكالة شفق نيوز:'لا توجد أي حالة إنذار للقوات الأمنية في المحافظة، وما يوجد هو واجب أمنييومي تنفذه القوات بالتزامن مع تظاهرات كبيرة تستعد لها بعض الشرائح في المجتمعوهي لديها مطالب تأمل من الحكومة تنفيذها'.

في سياق متصل، أفادت مصادر أمنية،للوكالة، بأن القوات الأمنية شددت من إجراءاتها في البصرة على خلفية تظاهراتلأصحاب العقود 315 والأجور، المطالبين بالتثبيت على الملاك الدائم في الشركاتالنفطية، لافتة إلى أن الانتشار والإنذار جاء نتيجة تهديد المتظاهرين بالاعتصامأمام الشركات النفطية وإغلاقها.

هذا وأظهرت مشاهد فيديوية مسجلة،توقف حركة الصهاريج وشاحنات البضائع بالكامل بعد أن قطع المحتجون طريق سيطرةالسدرة جنوبي العراق، وبذلك تم قطع الطريق الرابط بين البصرة وبقية المحافظات.

وكان موظفو عقود الشركات النفطية فيالبصرة أقصى جنوبي العراق قد جددوا تظاهراتهم صباح السبت، للمطالبة بتثبيتهم علىالملاك الدائم.

وقال مراسل الوكالة، إن المتظاهرينقطعوا الطريق الدولي الرابط بين البصرة وبقية المحافظات، وطالبوا بتثبيتهم علىالملاك الدائم، مؤكدين أنهم استوفوا جميع الشروط اللازمة للتثبيت.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية