اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية يعقد جلسته الأولى ويناقش 3 ملفات مهمة

المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية يعقد جلسته الأولى ويناقش 3 ملفات مهمة
مجلس الوزراء

عقد المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية جلسته الاولى، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، د. محمد علي تميم.

وأكد الدكتور تميم في مستهل الجلسة، على الأهمية والدور الكبير الذي يضطلع به المجلس الوزاري في قطاع الخدمات، من خلال تقويم وتصويب واقتراح الحلول للمشروعات المتلكئة والتي تعرض عليه أو يقترحها المجلس لخدمة المواطنين والبنى التحتية للبلد.

وناقش المجلس، ثلاثة ملفات مُدرجة على جدول أعماله، وهي: مراجعة المشروعات المتلكئة في المحافظات والوزارات ومعالجة المعوقات التي تواجهها وتقديم المقترحات بشأنها إلى مجلس الوزراء أو المجلس الوزاري للاقتصاد، ومراجعة ودعم مشروعات الأمن الطارئ لغرض توجيهها نحو أولويات الحكومة، فضلاً عن مناقشة موضوع المشروع الاستراتيجي لمدارس البصرة.

واتفق أعضاء المجلس، على عدد من التوصيات بشأن ملفات جدول الأعمال، بما يُؤمّن ويُسهّل آليات التنفيذ؛ من أجل تقديم الخدمات بمسارات فنية وإدارية وقانونية تحقيقا للنفع العام للمواطنين.

يشار إلى أن المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية شُكل برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط رئيساً، وعضوية السادة وزراء الإعمار والإسكان

والأشغال والبلديات العامة، والصحة، والعدل، والنقل، والهجرة والمهجرين، والبيئة، ورئيس هيئة المستشارين عضوًا وسكرتيرًا للمجلس.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

18 كانون الأول 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية