اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شركة زين أمام حملة غاضبة بعد "مصادرة" بطولة الخليجي من البصرة

شركة زين أمام حملة غاضبة بعد مصادرة بطولة الخليجي من البصرة
بغداد اليوم

أطلق مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا موجهًا ضد شركة زين العراق، بعد أن قامت بمصادرة بطولة خليجي 25 وإزاحة اسم البصرة ووضع اسم الشركة بدلًا من اسم المحافظة.

ورصدت (بغداد اليوم)، إطلاق المدونين وسم "لازين ولابعدين" و"#خليجي 25 بصراوي"، وذلك في رد على بوستر دعائي لشركة زين كتبت فيه "خليجي زين 25"، بدلا من خليجي البصرة 25.

شركة زين نشرت صورة "بوستر دعائي" بكونها الراعي الرسمي لبطولة خليجي 25 التي تقام في محافظة البصرة وتنطلق في السادس من كانون الثاني الجاري، لـ"تحشر" الشركة اسمها بدلا من اسم البصرة لتكتب "خليجي زين 25"، بدلا من خليجي البصرة 25، وهي الطريقة المتعارف عليها رياضيًا بوضع اسم الدولة او المدينة المنظمة للبطولة، مثل "مونديال قطر 2023".

وصادرت شركة زين البطولة من البصرة، الامر الذي اثار حفيظة المواطنين حيث كتب أحد المسؤولين في جامعة البصرة سمير المالكي تدوينة اطلعت عليها (بغداد اليوم)، أن "شركة زين راعية للبطولة نعم، لكن ليس من حقها تغيير اسم البطولة الى اسم الشركة"، مبينا ان "اسم البصرة خط احمر ليس من حق اي شخص مهما كان ان يقوم بتغيير اسم خليجي ٢٥ بصراوي الى مسمى اخر".

واضاف: "المفروض تكتب بطولة خليجي ٢٥ بصراوي برعاية زين"، متسائلا: "اليس هذا هو الحق؟".

واطلق المالكي حملة على الفيسبوك مطالبا الجميع بالنشر على صفحاتهم "خليجي ٢٥ بصراوي".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية