اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاندبندنت: الاقتصاد البريطاني يشهد تدهورا كارثيا بسبب ازمة الطاقة والبريكست

الاندبندنت: الاقتصاد البريطاني يشهد تدهورا كارثيا بسبب ازمة الطاقة والبريكست
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية، الثلاثاء، ان الاقتصاد البريطاني يشهد تدهورا كارثيا بسبب ازمة الطاقة وخروج البلاد من الاتحاد الاوربي مما تسبب بنقص في عدد العمال يبلغ 460 الف عامل في مختلف القطاعات .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "القوانين البريطانية المشددة بشأن الهجرة بعد خروجها من الاتحاد ادت الى نقص حوالي 460 ألف عامل في المملكة المتحدة وساعدت في زيادة التضخم، وفقًا لكبار الاقتصاديين".

واضاف ان "القطاعات منخفضة المهارات - بما في ذلك الضيافة وتجارة التجزئة والبناء والنقل - تضررت بشدة من فقدان عمال الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبحلول ايلول 2022 ، كان هناك عجز كبير في عدد العاملين من دول الاتحاد الأوروبي ، ولم يتم تعويضه بالكامل عن طريق زيادة حوالي 130 ألف عامل من خارج الاتحاد الأوروبي ".

وتابع ان "ازمة الطاقة ونقص العمالة ستؤدي الى وجود مزيد من ارتفاع الأجور والأسعار، وانخفاض الإنتاج ، خاصة في العمل الذي يصعب تحويله آليا". فيما قال آن جراتون من غرفة التجارة البريطانية "يجب على السياسيين أن يكونوا واقعيين بشأن المهارات التي نحتاجها من خارج المملكة المتحدة".

وقال رئيس مؤسسة سادا البريطانية ستيوارت روز إن"المملكة المتحدة تعاني من التأثير "الكارثي" لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويجب أن تفكر في إقامة علاقة تجارية أوثق مع بروكسل"، فيما اظهرت أحدث الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية هذا اليوم أن معدل البطالة بلغ 3.7 في المائة ارتفاعا من 3.5 في المائة عن الربع السابق من عام 2022 ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية