اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خطوات علمية للتمتع بصحة افضل

خطوات علمية للتمتع بصحة افضل
وكالة المعلومة

يرى العلماء أن الوصفة الناجعة للتمتع بصحة أفضل، تعتمد على 5 خطوات تتمثل بممارسة العادات الجيدة المتمثلة بالنوم، وتناول الطعام، وممارسة الرياضة، والتواصل الاجتماعي، والتقليل من التوتر، لفترة طويلة.

وعلى سبيل المثال فإن اختبار ليلة نوم سيئة لا تؤثر فقط على تركيزك أثناء النهار، بل يؤدي عدم الحصول على قسط كاف من النوم إلى زيادة خطر الإصابة بمشاكل تقلب المزاج، والربو، والسكتة الدماغية، والموت المبكر.

وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها بأن يحصل البالغون على سبع ساعات من النوم كل ليلة في الحد الأدنى، لكن جودة النوم مهمة أيضًا.

وللحصول على مزيد من النوم الجيد، تظهر الأبحاث أنه من المهم تحديد جدول زمني للخلود للنوم والاستيقاظ، واتباع روتين ليلي لإخبار عقلك أن وقت النوم قد حان، والحفاظ على غرفة نومك مظلمة وباردة، والابتعاد عن الشاشات في وقت باكر، وعدم البقاء في السرير إذا كنت تواجه صعوبة في النوم.

ووفقًا للعديد من الدراسات العلمية والتصنيفات السنوية، فإنه يجب على الأشخاص اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي.

وتتميز حمية البحر الأبيض المتوسط بمقاربة تناول الطعام، وتتميز بطهي أطباق بسيطة قائمة على النبات، حيث المقادير الأساسية لكل وجبة تشمل الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة، والفاصولياء، والبذور، مع القليل من المكسرات والتركيز الشديد على زيت الزيتون البكر. ونادرًا ما يتم استهلاك الدهون بخلاف زيت الزيتون، مثل الزبدة، أما السكر والأطعمة المكررة فمخصصة للمناسبات الخاصة.

ووجدت العديد من الدراسات أن حمية البحر الأبيض المتوسط يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع الكوليسترول، والخرف، وفقدان الذاكرة، والاكتئاب، وسرطان الثدي. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية