اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزير التجارة يبحث امكانية نقل تجربة المدن الصناعية السعودية داخل العراق

وزير التجارة يبحث امكانية نقل تجربة المدن الصناعية السعودية داخل العراق
بغداد اليوم

بحث وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الجمعة، إمكانية نقل تجربة "المدن الصناعية" السعودية إلى داخل العراق من أجل تطوير المشاريع الصناعية.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "الغريري، زار الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية على هامش زيارته الى المملكة العربية السعودية، للاطلاع على تجربة الهيئة بتطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق تقنية ذات نمو مستدام وبيئة اقتصادية وغيرها من المشاريع".

وأضاف وزير التجارة، بحسب البيان "اطلعنا خلال الزيارة على مهام الهيأة بتنظيم وتشجيع اقامة المدن الصناعية ومناطق التقنية في المملكة ودعم القطاع الخاص من خلال خلق بيئة مثالية للعمل وتوفير البنى التحتية اللازمة لإنشاء المصانع".

واشار الغريري، إلى أن "الهيئة استعرضت لنا اعمالها بإنشاء 35 مدينة صناعية في عموم المملكة بمساحة تزيد على 193 مليون متر مربع ووفرت هذه المدن فرص عمل لأكثر من 500 الف عامل وموظف، كما تم زيارة بعض المصانع لإنتاج المواد الغذائية والطبية".

ولفت إلى أنه "تم التباحث مع الهيئة حول امكانية نقل التجربة داخل العراق من خلال عقد الشراكات مع الوزارات العراقية والقطاع الخاص العراقي بتطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق تقنية ذات نمو مستدام وبيئة اقتصادية، لما يمتلكه العراق من ارضية جاذبة ومشجعة".

من جانبهم، أكد القائمين على الهيئة استعدادهم لنقل التجربة داخل العراق وعقد الاتفاقات مع الجهات العراقية في هذا الجانب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية