اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مستمد من قصة حقيقية.. هند صبري تتألق بمهرجان كان في العرض الأول لـ"بنات ألفة"

مستمد من قصة حقيقية.. هند صبري تتألق بمهرجان كان في العرض الأول لـبنات ألفة
السومرية

الفيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها أربع بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما، وهو من إخراج وتأليف كوثر بن هنية وبطولة هند صبري.

وتألقت الفنانة هند صبري على السجادة الحمراء، بصحبة فريق عمل الفيلم، وعبرت عن سعادتها بوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان باعتبارها أهم مسابقة في العالم، وفخرها، كفنانة تونسية وأيضاً عربية وعن ردود الفعل التي تلقتها، لتواجدها بفيلم "بنات ألفة".

وأشارت صبري، إلى أن الفيلم "مهجن"، هو فيلم ما بين الوثائقي والروائي وما بين الحقيقة والخيال، مكملة: "جاية أمثل شخصية حقيقية موجودة معي في الفيلم".

وعن شخصية "الأم" التي لعبتها هند صبري خلال أحداث العمل، والتي تعرضت لمأساة كبيرة، قالت: إنه رغم اختلاف الظروف والأجواء المحيطة بها، إلا أن هناك أشياء مشتركة بين الشخصية التي تقدمها وبين شخصيتها الحقيقية، باعتبارها أماً أيضاً على أرض الواقع، خاصة وأنه في حال تعرض بناتها لشيء ما، مثلما حدث لبنات "ألفة" في العمل، فسوف تشعر بنفس ما شعرت به هذه الأم.

واعتبرت هند نفسها من الفنانات اللاتي وقف الحظ بجانبهن، خاصة وأنها شاركت في مهرجان " كان" بفيلم وهي في عمر الـ 14 عاماً، لذلك شعرت بإحساس مختلف تماماً، لأنها تواجدت في المهرجان مرة أخرى بعد 30 أو 29 عاماً بفيلم مع مخرجة تونسية.

اما النجمة هند صبري فكانت بدايتها الفنية عام ١٩٩٤ ودور البطولة في الفيلم التونسي صمت القصور في مهرجان كان وفاز الفيلم بجائزة الكاميرا الذهبية وتوالت بعده بطولات هند صبري في السينما التونسية والمصرية، في أكثر من ٣١ عملا سينمائيا، حصدت خلالها الكثير من جوائز التمثيل الأولى، منها: أفضل ممثلة في أيام قرطاج السينمائية مرتين وأفضل ممثلة في مهرجان الجونة وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية