اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ممثل المرجعية يدعو النساء للاقتداء بالسيدة الزهراء "ع" ودراسة الإعلام الزينبي

ممثل المرجعية يدعو النساء للاقتداء بالسيدة الزهراء ع ودراسة الإعلام الزينبي
الرابعة

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، عبد المهدي الكربلائي، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الاقتداء بالسيدة الزهراء "ع" بإدراك حجم الرسالة والمهامّ، فضلا عن دراسة الإعلام الزينبي من جميع أركانه والاهتمام بالطرق الكفيلة لتحقيق التأثير الإعلامي المطلوب في ظل التحديات الحالية.

وذكرت العتبة الحسينية المقدسة، في بيان تلقته (الرابعة)، أن "الكربلائي، استقبل وفداً نسوياً من الاعلاميات والاكاديميات المشاركات في الملتقى الذي اقامته شعبة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار (الاعلام النسوي الملتزم وعي وتخصص وممارسة)".

وقالت مسؤولة الشعبة، ندى الجليحاوي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، اقمنا ملتقى الإعلام النسوي الدولي الثاني تحت شعار (الاعلام النسوي الملتزم وعي وتخصص وممارسة)، تضمن جلسات بحثية وورش اعلامية مقسمة على مدار يومين".

وأشارت إلى أن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال حديثه مع المشاركات في الملتقى، دعا إلى ضرورة الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) للتعلم من نهجها الدروس الكثيرة لانها منارٌ وقدوة للنساء جميعاً, كما انها عليها السلام كانت المرأة العالمة الواعية المدركة لحجم الرسالة والمهامّ التي أُلقيت على عاتق والدها رسول الله (صلى الله عليه واله)، كما دعا الى دراسة الاعلام الزينبي بكل اركانه واساسياته".

وأضافت أن "ممثل المرجعية أكد على ضرورة الاهتمام بالطرق الكفيلة لتحقيق التأثير الاعلامي المطلوب في ظل التحديات الحالية".

وتابعت أن "فعاليات اليوم الأول للملتقى تضمنت جلسة بحثية نوقش فيها (28) بحثا تنوعت بين المحلية والدولية من (البحرين، وسوريا، ولبنان والعراق)".

وأوضحت أن "اليوم الثاني شهد إقامة عدد من الورش الاعلامية بتخصصات متنوعة (التقديم الاذاعي، الجرافيك ديزاين Graphic Design عبر الهاتف، اعداد وتقديم البرامج التلفزيونية، وكتابة الخبر الصحفي، بالإضافة الى الورشة القرآنية والمهدوية)"، لافتة إلى أن "الهدف من اقامة هذه الورش هو تطوير المهارات الاعلامية النسوية وصقل مواهبهن الشخصية ورسم خارطة للطريق الصحيح".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية