اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التخطيط تكشف عن إمكانية استحداث المحافظة رقم 20

التخطيط تكشف عن إمكانية استحداث المحافظة رقم 20
وكالة المعلومة

أعلنت وزارة التخطيط، مناقشتها امكانية استحداث محافظة (سومر) جنوب العراق لتكون المحافظة العشرين بعد الاعلان الرسمي لحلبجة المحافظة الرابعة في اقليم كردستان والـ 19 في البلاد.

وذكر بيان للوزارة تلقته /المعلومة/، "انها ناقشت امكانية استحداث محافظة جديدة في جنوب العراق، تسمى محافظة (سومر) وفقا للمعايير التخطيطية والتنموية".

وأضاف البيان ان "مدير عام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في الوزارة، محمد محسن السيد، بحث مع النائب عن محافظة ذي قار عادل الركابي طلب الأخير عن طريق الامانة العامة لمجلس الوزراء والمتضمن مقترح استحداث محافظة (سومر)".

وأشار الى "مناقشات أولية حول معايير استحداث المحافظات والامكانات المتاحة لاستحداث محافظة (سومر) المقترحة والاقضية والنواحي التي يمكن ان تشملها في الاجزاء الشمالية من محافظة ذي قار".

وبين السيد، انه "سيتم اجراء دراسات تفصيلية معمقة واستطلاع اراء الاهالي والفعاليات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المختلفة، فضلا عن دراسة الخرائط والمرتسمات الخاصة بمدن وقرى محافظة (سومر) المقترحة، لبيان مدى امكانية المضي في الاستحداث وفق سياسة التنمية المكانية الحضرية والريفية في العراق". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية