اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

متاحة لدول العالم.. الامم المتحدة تؤرشف 8 ملايين وثيقة لجرائم داعش في العراق

متاحة لدول العالم.. الامم المتحدة تؤرشف 8 ملايين وثيقة لجرائم داعش في العراق
بغداد اليوم

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء اطلاق مشروع وصفته بـ"الكبير" لارشفة وحفظ الوثائق المتعلقة بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في العراق لحماية حقوق الضحايا على صعيد محلي والبلاد على صعيد دولي.

وقالت المنظمة الدولية عبر بيان رسمي أوردته وكالة الاسوشيتد برس، وترجمته (بغداد اليوم)، انها نجحت بجمع ثمانية ملايين صفحة من الوثائق بحوزة الحكومة العراقية المتعلقة بأنشطة وجرائم تنظيم داعش الإرهابي في العراق وقامت بتحويلها الى صيغة الكترونية كخطوة وصفتها بــ"الميدانية" للتعاون مع السلطات القضائية العراقية بهدف مطاردة ومحاسبة عناصر التنظيم دوليا.

وبحسب البيان أيضا، الوثائق سيتم ايداعها في ارشيف الكتروني يمكن لحكومات العالم الوصول اليه واستخدامه كدليل ادانة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين نجحوا بالهروب من العراق والعودة الى دولهم، الامر الذي سيسهل بشكل كبير من عملية مطاردة ارهابيي التنظيم واعتقالهم، بحسب وصفها.

وأشار البيان أيضا الى ان الخطوة هي "نقلة نوعية" في تحقيق ما وصفته بــ"العدالة الالكترونية" التي قالت انها ستمكن الأنظمة العدلية من مطاردة المطلوبين من داعش بشكل دولي بدلا من اقتصاره على القضايا المحلية فقط، مشيدة كذلك بالتعاون الصادر من السلطات العراقية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية