اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العكيلي: املاءات خارجية وراء تأخير إقرار الموازنة

العكيلي: املاءات خارجية وراء تأخير إقرار الموازنة
وكالة المعلومة

أعتبر المحلل السياسي صباح العكيلي، الخميس، ان فرض الاتفاقات السياسية على بعض فقرات الموازنة هي املاءات خارجية، فيما اكد ان المعايير التي اعدت وفقها بعض فقرات الموازنة لم تراعي حصص المحافظات الوسط والجنوب.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العكيلي في حديث لوكالة /المعلومة/، إن "إعطاء الإقليم حصة 18 تريليون دينار ومحافظات الوسط 3 تريليون هو ظلم واجحاف بحق مواطني هذه المحافظات"، مشيرا الى ان "الجانب الكردي دائما ما يتعكز على الملف السياسي دون احترام القانون والدستور".

وأضاف، ان "فرض الاتفاقات السياسية على تمرير بعض فقرات الموازنة هي املاءات خارجية لتقوية الاقيلم على الحكومة المركزية"، لافتا الى ان "التدخلات يراد بها استمرار دوامة سرقة إقليم كردستان لاموال الشعب العراقي".

وأشار العكيلي الى، ان "الاتفاق تم بشكل عمومي من اجل عدم اطلاع الشعب على التفاصيل التي تم الاتفاق عليها بين الأحزاب الكردية والكتل السياسية"، مضيفا انه "بالرغم من حصول الاتفاقات السياسية، هل يحق لهم التجاوز على الدستور والقانون تحت مظلة الاتفاقات السياسية".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون السوداني، قد اكد في حديث لوكالة /المعلومة/، ان بعض التعديلات التي أجريت على الموازنة لاتعد تعديلات مهنية او فنية وانما سياسية وبالتالي فأن التصويت من عدمه هو قرار سياسي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية