اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب يؤكد صعوبة التكهن بمجريات جلسة اليوم ويصفها بـ"المبهمة"

نائب يؤكد صعوبة التكهن بمجريات جلسة اليوم ويصفها بـالمبهمة
بغداد اليوم

وصف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، اليوم الخميس، جلسة التصويت على موازنة 2023 بـ "المبهمة".

وقال العنبكي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه "حتى اللحظة لم تصلنا اي جداول او بنود لموازنة 2023"، لافتا الى "أن جميع النواب يجهلون التعديلات الجارية عليها رغم تحديد موعد جلسة اليوم من الامس".

واضاف، أن "من يقود العملية التفاوضية هم قادة الكتل السياسية"، مشيرا الى أن "الاغلبية من اعضاء مجلس النواب ليس لديهم اي معلومات عما يحدث".

وأكد النائب عن تحالف الفتح، أن "تاجيل الجلسة للمساء جاء لتقريب وجهات النظر في ظل وجود خلافات في بعض البنود".

واشار الى أن "واقع الحال يدل على أن جلسة اليوم ستكون "مبهمة" ومن الصعب معرفة حيثيات ما سيحصل، خاصة وأن الكثير من المحافظات لديها مطالب مشروعة تسعى الى توثيقها في موازنة 2023 ".

وكشف مصدر برلماني، اليوم الخميس، عن أسباب إرجاء جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية الى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، إنه "حتى الساعة لم يتم حسم كافة الخلافات على الموازنة، بما يتعلق بفقرات إقليم كردستان، وكذلك اجراء المناقلات ما بين بعض الوزارات والمحافظات، ولهذا تم تأجيل الجلسة"، مشيرا الى أن "التأجيل يأتي من اجل إعطاء فسحة من الوقت للقوى السياسية للاتفاق خلال الساعات المقبلة".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أنه "في حال عدم توصل الأطراف السياسية الى أي اتفاق بشأن فقرات قانون الموازنة"، فسيتم تأجيل عقد جلسة التصويت ليوم السبت المقبل، مؤكدا "وجود اجماع على تمرير الموازنة وفق التوافق السياسي".

وأعلن مجلس النواب في وقت سابق من اليوم الخميس، تأجيل عقد جلسة مجلس النواب إلى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية