اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفاتيكان: البابا "بخير" بعد اجراء عملية جراحية في المعدة ورسالة استقالته "معدة مسبقا"

الفاتيكان: البابا بخير بعد اجراء عملية جراحية في المعدة ورسالة استقالته معدة مسبقا
بغداد اليوم

اكد الفاتيكان اليوم الخميس، ان حالة البابا فرانسيس أصبحت "مستقرة" بعد اجراء عملية جراحية في المعدة تجددت معها المخاوف من وفاته نتيجة لمضاعفات العملية المقترنة بكبر سنه.

وبحسب البيان الذي نشر عبر قناة الفاتيكان عبر التيلغرام وترجمته (بغداد اليوم)، فان المتحدث الرسمي باسمه ماتيو بروني، اكد ان البابا تمكن من عبور مرحلة الخطر وبات الان في حالة "مستقرة وهانئة"، موضحا ان الشخصية الدينية لن تخرج بظهور علني للايام المقبلة عملا بنصيحة الأطباء.

يشار الى ان بابا الفاتيكان نقل ليلة امس الأربعاء الى مستشفى غيميلي في روما نتيجة لشعوره بالم في بطنه اضطر معه الأطباء الى اجراء تدخل جراحي، حيث لم يكشف الفاتيكان طبيعة المرض.

شبكة السي ان ان وخلال تقرير نشرته اليوم الخميس، أعلنت ان حالة البابا الصحية أصبحت "هشة"، مؤكدة ان العملية الجراحية الأخيرة التي أجريت امس أتت نتيجة لمضاعفات أصيب بها البابا من عملية سابقة لإزالة جزء من القولون اجراها عام 2021، بحسب وصفها.

بيان الفاتيكان يأتي على خلفية اعادة نشر شبكة الاي بي سي تقريرا أعدته في ديسمبر الماضي اكدت خلاله ان بابا الفاتيكان "اعد رسالة استقالة" من موقعه الحالي تحسبا لخضوعه لعملية جراحية تقود لعجز عن أداء عمله، حيث اكدت السي ان ان بان رسالة استقالة البابا أصبحت "رسمية" بعد توقيعه عليها وسيتم تقديمها في حال تراجعت حالته الصحية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية