اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جلسة الموازنة في خطر.. تصريح متضارب ينفي "ارضاء" الاقليم ويتحدث عن تمريرها بالاغلبية

جلسة الموازنة في خطر.. تصريح متضارب ينفي ارضاء الاقليم ويتحدث عن تمريرها بالاغلبية
بغداد اليوم

أكد عضو مجلس النواب العراقي بريار رشيد، اليوم الخميس، أن البرلمان قد يمرر الموازنة بـ"الاغلبية"، نافيا وجود اي تغييرات على تعديلات مواد الاقليم المتمثلة بالمادة 13 و14 من الموازنة، في تصريح مناقض ومتضارب مع التصريحات النيابية التي تحدثت عن التوصل لاتفاق سياسي مع الديمقراطي الكردستاني بهذا الشأن.

وقال رشيد إن "اللجنة المالية في مجلس النواب ستعقد في الثامنة من مساء اليوم اجتماعا لبحث المتغيرات في مشروع قانون الموازنة".

وأوضح أن "البرلمان لم يتطرق مطلقا إلى إجراء تغييرات في المواد 13 و 14 في الموازنة والخاصة بإقليم كوردستان ومن المقرر أن تناقش اللجنة تلك المسألة في اجتماع الليلة".

وأضاف أنه "رغم وجود خلافات حول المادتين المذكورتين إلا أنه من المستبعد تعطيل التصويت على الموازنة لأجل ذلك"، مؤكدا أنه "ليس بالضرورة أن تنال فقرات ومواد الموازنة رضا واستحسان كل الأطراف السياسية، وعليه ستمرر الموازنة بأغلبية أصوات البرلمان".

ويأتي هذا التصريح ليعزز الغموض بشأن حقيقة ماتحتويه الموازنة وما اذا كانت قد خضعت لتغييرات على التعديلات التي اجرتها المالية النيابية وماهية هذه التغييرات، فضلا عن وجود مؤشرات امتعاض نيابي متنوع على العديد من فقرات الموازنة، وجميعها مؤشرات تصب نحو تعقد مسألة الموازنة واستبعاد لامكانية عقد الجلسة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية