اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قبيل انعقادها.. كتلة كردية تطرح ثلاثة سيناريوهات بشأن جلسة إقرار الموازنة

قبيل انعقادها.. كتلة كردية تطرح ثلاثة سيناريوهات بشأن جلسة إقرار الموازنة
الرابعة

طرحت كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، اليوم الخميس، ثلاثة سيناريوهات بشأن جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة المقرر انعقادها مساء اليوم.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، مثنى أمين، لـ(الرابعة)، إن "جميع الاحتمالات مفتوحة فيما يتعلق بالتصويت على مشروع قانون الموازنة"، لافتاً إلى أن "إمكانية التصويت على الموازنة اليوم، موجودة في حال تم تسوية جميع الخلافات القائمة، وربما قد تؤجل الجلسة إلى وقت آخر في حال استمرت الخلافات".

وأضاف أمين، أنه "قد يصار إلى خيار ثالث وهو التصويت على المواد المتفق عليها، وتأجيل المواد المختلف عليها إلى جلسة تصويت أخرى، ومن ثم التصويت على القانون بالمجمل"، مؤكداً أن "جميع الخيارات مطروحة اليوم".

ولفت إلى أن "المشاكل الموجودة في الموازنة حتى الآن جزء منها يتعلق بالمناقلات المالية التي من المفترض أن يتم مناقلة 6 إلى 4 ترليونات دينار من محافظات إلى أخرى ومن وزارات إلى أخرى ومشاربع إلى مشاريع أخرى، ولكن رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، ووزيرة المالية، رفضا هذا الأمر إلا بحدود دنيا، ربما 3 ترليونات فقط، والجدل قائم على هذا الأمر".

وأكمل أن "تلك المشاريع والتخصيصات تتعلق بمختلف الوزارات والمشاريع وبالتأكيد سيكون هذا الإشكال قائماً وعميقاً"، مضيفاً أن "الإشكال الآخر يخص حصة الإقليم من الموازنة، بالإضافة إلى قضية أخرى تخص بالأحكام الختامية التي تتعلق ببعض شرائح المجتمع، وبالتالي من المتوقع أن يتم التصويت في جلسة اليوم، على المواد المتفق عليها فقط".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية