اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الغارديان: الشباب البريطانيين معرضون للاستغلال بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة

الغارديان: الشباب البريطانيين معرضون للاستغلال بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة
وكالة المعلومة

اكدت دراسة اجرتها صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس، أن عددًا قياسيًا من الشباب البريطانيين معرضون لخطر الاستغلال من قبل العصابات الإجرامية هذا الصيف حيث أدت أزمة تكلفة المعيشة في البلاد إلى جعل العائلات غير قادرة على تحمل تكاليف أنشطة العطلات لاولادها.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "التحذير الخطير صدر من قبل مؤسسة برناردوز المعنية بالاطفال والشباب وهي اكبر مؤسسة خيرية في بريطانيا حيث اكدت ان 60 بالمائة من الآباء البريطانيين يواجهون صعوبة إما في توفير نوادي الشباب ، حيث يمكن لأطفالهم قضاء وقتهم خلال الصيف ، أو أخذ إجازة من العمل للذهاب في نزهات عائلية خلال العطلة المدرسية التي تستمر ستة أسابيع".

واضاف الدراسة ان " هذا يجعل الشباب عرضة للاستغلال من قبل المتحرشين الجنسيين عبر الإنترنت والعصابات الإجرامية في الشارع، نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة وتدهور الاقتصاد ، فيما قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة بارناردوز ، لين بيري " نحن نعلم أن أزمة تكلفة المعيشة تزيد من مخاطر استغلال الأطفال".

واوضح ان " الكشف الجديد يأتي بعد أن وجدت دراسة أخرى شملت 1191 من الوالدين و 729 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا أن واحدًا من كل 10 كان قلقًا بشأن مواجهة العصابات الإجرامية في منطقتهم خلال فترة العطلة".

وقال جيس إدواردز ، كبير مستشاري السياسة الخيرية لأضرار الطفولة ، إن" الشباب غالبًا لا يدركون متى يتم استغلالهم و يمكن للمجرمين الاستفادة من عرض الهدايا أو الطعام أو الشراب الذي يبدو بسيطًا في وقت الحاجة كسبب للاستغلال ".

يشار الى انه " وفقًا لبيانات الحكومة البريطانية ، يواجه أكثر من 16 الف طفل الاستغلال الجنسي في إنكلترا كل عام ، ويتعرض ما لا يقل عن 27 الف طفل لخطر الاستغلال من قبل عصابات الجريمة المنظمة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية