اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القضاء الإيراني يعقد ثالث جلسة محكمة بشأن اغتيال سليماني

القضاء الإيراني يعقد ثالث جلسة محكمة بشأن اغتيال سليماني
الرابعة

عقد القضاء الإيراني، صباح اليوم السبت، ثالث جلسة للمحكمة الخاصة بنظر القضايا الجزائية والمعنوية والمادية المتعلقة باغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الذي اغتيل في العراق مطلع عام 2020.

وجرت الجلسة في الفرع 55 للمحكمة القانونية الدولية في طهران، تحت إشراف القاضي حسين زاده، الذي أعلن أن نحو 3000 شخص من جميع أنحاء إيران، قد رفعوا دعوى قضائية ضد إدارة الولايات المتحدة بشأن هذه القضية.

وأشار زادة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ووزير الخارجية السابق للولايات المتحدة، يعدان من بين المتهمين في القضية.

وأعلن القاضي حسين زاده أن محكمة طهران القانونية حصلت على إذن لمتابعة قضية تتعلق باغتيال الحاج قاسم سليماني، وذلك بموجب قانون تكثيف مكافحة الأعمال الإرهابية للولايات المتحدة.

كما أضاف القاضي زاده أن الإدارة الأمريكية قد رفعت دعاوى قضائية متكررة ضد الحكومة الإيرانية والسلطات الرسمية في البلاد، وانتهكت الحصانة القضائية.

وأشار القاضي زاده إلى أن السلطة القضائية ملزمة بمتابعة تصرفات الدولة والإدارة المسؤولة عن اغتيال سليماني، وأن المرجعية القانونية تتخذ إجراءات في الملاحقة القانونية والقضائية للإدارة الأمريكية وجميع المتورطين في هذه العملية، حسبما ذكرت وكالة " إرن ".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية