اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

طهران: ارتفاع صادراتنا من منفذ حدودي مع العراق بنسبة 25٪

طهران: ارتفاع صادراتنا من منفذ حدودي مع العراق بنسبة 25٪
الرابعة

اعلن رئيس دائرة الرقابة الجمركية في محافظة كرمانشاه غرب ايران بان صادرات السلع غير النفطية عبر حدود برويزخان وسومار بلغت 558 مليون دولار خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس).

وقال علي أصغر عباس زادة في حديث بحسب وكالة فارس في كرمنشاه أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بلغت قيمة البضائع المصدرة 327 مليوناً و 370 ألفاً و 549 دولاراً ، بزنة 872 ألفاً و 491 طنا إلى خارج البلاد عبر جمارك برويزخان.

وأضاف: مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، زادت البضائع المصدرة من جمارك برويزخان بنسبة 25٪ من حيث القيمة وبنسبة 52٪ من حيث الوزن.

وقال رئيس دائرة الرقابة الجمركية في محافظة كرمانشاه إن سلع التصدير الرئيسية عبر جمارك برويزخان كانت كلنكر الأسمنت، والفواكه والخضروات ، والصفائح الفولاذية ، وحديد التسليح البسيط والمضلع، ومبرد المياه ، وجميع أنواع البلاط ، والمنتجات البلاستيكية ، والكعك والبسكويت ، وغير ذلك.

وأشار إلى أن قيمة البضائع المصدرة عبر جمارك سومار خلال هذه الفترة بلغت 231 مليوناً و 120 ألفاً و 222 دولاراً بزنة 516 ألفاً و 443 طناً ، وأضاف أنه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، ارتفعت البضائع المصدرة بنسبة 33٪ من حيث القيمة و 24٪ من حيث الوزن.

وأوضح عباس زاده أن أهم السلع المصدرة عبر جمارك سومار هي حديد التسليح والبلاط والرخام والبيض وعازل الرطوبة والكرتون الفارغ ومبردات المياه والصحون التي تستخدم مرة واحدة ومنتجات الألبان وغيرها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية