اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ماذا تفعل مروحيات شينوك القتالية الثقيلة مع القوات الهولندية القادمة الى العراق؟

ماذا تفعل مروحيات شينوك القتالية الثقيلة مع القوات الهولندية القادمة الى العراق؟
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع سكرامبل العسكري ، الاحد، ان مجلس النواب الهولندي ابلغ بان القوات العسكرية لهولندا ستوسع انتشارها الحالي في العراق بارسال المزيد من القوات من البلاد بذريعة المساهمة بشكل اكبر ضمن مهمة الناتو .

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة / ان " القوات الجوية الملكية الهولندية سترسل الى العراق مفرزة مكونة من 120 شخصا وثلاث مروحيات قتالية ثقيلة من طراز شينوك CH-47F ، لكن لم يتم الاعلان عن الموعد الذي ستبدأ فيه المروحيات مهمتها او نوعية تلك المهمات".

واضاف ان " المروحيات الثلاث ستكون متاحة في البداية لمهمة الناتو في العراق وعند عدم الحاجة إليها، يمكنها تنفيذ أوامر عملية ما يسمى بـ"العزم الصلب" التي تقودها الولايات المتحدة بذريعة محاربة داعش وبالتالي فان المروحيات ستكون عاملة في كلتا المهمتين " بحسب التقرير

وزعم التقرير ان "الطائرات ستكون في خدمة استخدام قوات الناتو وطلب المشورة لتعزيز قطاع الامن العراقي حيث تريد الحكومة الهولندية تحويل تركيز الجهود الأمنية الهولندية في العراق من تحقيق الاستقرار إلى تقديم المشورة وبناء القدرات". بحسب ادعاءه.

يشار الى ان "هولندا تمتلك فقط 19 طائرة من طراز شينوك الامريكية الصنع في مخزونها منها اربعة عشر تعمل ضمن السرب 298 وخمسة لدى السرب 302".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية