اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بريطانيا تتخلى عن ديمقراطيتها المزعومة امام دولارات النفط السعودية

بريطانيا تتخلى عن ديمقراطيتها المزعومة امام دولارات النفط السعودية
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة ميدل ايست اي البريطانية، الاثنين، ان بريطانيا تستعد وبعد خمس سنوات على مقتل خاشقجي وعودة العلاقات وتصدير السلاح للترحيب بولي العهد محمد بن سلمان مما يكشف زيف الادعاءات البريطانية بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان وضعفها امام دولارات النفط السعودية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " ما يجب على الشعب البريطاني ان يتساءل بشأنه هل تستحق أرباح صناعة الدفاع البريطانية القيم الوطنية والأمن الذي تم مقايضته بالمال السعودي ".

واضاف ان " ادارة بايدن المُنصبة حديثًا في شباط 2021 تظاهرت بأنها ستنهي بيع الأسلحة "الهجومية" إلى السعودية، مع الحفاظ على نصف وعدها على الأقل بإنهاء مبيعات الأسلحة إلى البلاد، لكن بريطانيا رفضت أن تحذو حذوها، واعادت بيع الاسلحة بشكل كامل ".

واوضح ان " استقبال بريطانيا العلني لمحمد بن سلمان كان بحاجة إلى انتظار المزيد من التخفيف من قبل الولايات المتحدة ومع عودة علاقات الاخيرة مع النظام السعودي تحركت بريطانيا مجددا لمواكبة المنافسة لإعادة بناء العلاقات ودفعت من أجل إبرام اتفاقية تجارة حرة جديدة مع دول الخليج، ووعدت بأنها ستزيد بشكل كبير من فرص الأعمال التجارية مع السعودية".

واشار التقرير الى ان " التكلفة الحقيقية لجني الأرباح من الشرق الأوسط هي فقدان الإيمان العالمي بالتزام بريطانيا بأي قيم على الإطلاق حيث لم يقتصر الأمر على استمرار الحكومة السعودية في ارتكاب الانتهاكات الشنيعة في المنطقة - ضد مواطنيها؛ وحربها الوحشية التي لا داعي لها والحصار المستمر على اليمن والذي أودى بحياة أكثر من 370 ألف شخص؛ ومؤخراً مذابح المهاجرين وطالبي اللجوء الإثيوبيين على الحدود السعودية لكنها تواصل مهاجمة وتهديد النشطاء في المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية