اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إيلون ماسك يتربع على عرش أغنى أغنياء الولايات المتحدة.. فمن يليه؟

إيلون ماسك يتربع على عرش أغنى أغنياء الولايات المتحدة.. فمن يليه؟
الرابعة

تربع رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك على عرش قائمة أغنى أغنياء الولايات المتحدة بثروة تقدر بـ 251 مليار دولار، إذ لم تتغير ثروته منذ 2022 رغم شرائه موقع "إكس" (تويتر سابقا).

وبحسب بيانات "فوربس"، حل رجل الأعمال جيف بيزوس، المؤسس والرئيس السابق لشركة أمازون، في المركز الثاني، حيث ارتفعت ثروته إلى 161 مليار دولار من 151 مليار دولار في عام 2022.

وجاء في المركز الثالث لاري إليسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة تكنولوجيا المعلومات Oracle، وتقدر ثروة إليسون بنحو 158 مليار دولار، بزيادة عن 101 مليار دولار العام الماضي، وهو الأكبر بين بقية المشاركين بفضل شعبية الذكاء الاصطناعي، حسبما كتبت المجلة.

وحل في المركز الرابع المستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت بثروة بلغت 121 مليار دولار مقارنة بـ 97 مليار دولار في العام السابق. وفي المركز الخامس يأتي الرئيس السابق لشركة Alphabet، الشركة الأم للعملاقة Google، لاري بايج (114 مليار دولار من 93 مليار دولار)، وفي المركز السادس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس، الذي ارتفعت ثروته إلى 111 مليار دولار من 106 مليار العام الماضي.

أما المركز السابع فيحتله رئيس شركة Alphabet الأسبق سيرغي برين، الذي شارك في تأسيس شركة Google مع بايج. وقدرت "فوربس" ثروة برين بنحو 110 مليارات دولار، بزيادة قدرها 21 مليار دولار عن العام السابق.

وجاء في المراكز العشرة الأولى رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ (106 مليار دولار، بزيادة قدرها 57.7 مليار دولار عن العام السابق)، والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر (101 مليار دولار مقابل 83 مليار دولار)، وأحد من مؤسسي وكالة الإعلام التي تحمل الاسم نفسه مايكل بلومبرغ (96.3 مليار مقابل 76.8 مليار).

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية