اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كشف أسباب عدم تنفيذ الكيان هجومه البري على غزة

كشف أسباب عدم تنفيذ الكيان هجومه البري على غزة
وكالة المعلومة

بين القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، اليوم الاثنين، أسباب عدم تنفيذ الكيان الإسرائيلي المحتل، هجومه البري على غزة، وفيما بين علاقة إيران والسيد السيستاني، اعتبر المقاومة الإسلامية صاحبة اليد الطولى في الشرق الأوسط.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال اللامي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الهجوم الصهيوني البري نحو قطاع غزة، يحتاج للكثير من التخطيط والجرأة والاهداف، في الوقت الذي سيكون الكيان المحتل هو الخاسر الأكبر في كل هذه النقاط".

وأضاف، أن "الجمهورية الإيرانية الإسلامية ومن خلفها قالت وبشكل رسمي، انها ستدخل غزة اذا نفذ الكيان هجومه البري"، مبيناً ان "إيران تتحدث بأريحية؛ لان المرجعيات الدينية العليا هي مؤيدة لموقفها المهدد للكيان، بالإضافة الى أن المتغيرات العسكرية للكيان ستختلف كثيراً عندما تريد الدخول لغزة، وهذا تدركه جيداً".

وأوضح القيادي بدولة القانون، أن "المقاومة الإسلامية عودت الكيان الإسرائيلي على المفاجآت، وأبسط مثال دخولها بحرب مع حزب الله اللبناني عام 2006، والتي رأت الويلات منه"، مبيناً ان "المقاومة الإسلامية تختلف كلياً عما كانت عليه سابقاً، لذلك فإن المعادلة تغيرت".

وبين، إن "الكيان كان بعبعاً في الشرق بوقت سابق، الا أن اليد الطولى في المنطقة هي للمقاومة الإسلامية"، لافتاً الى إن "الكيان يحاول الحفاظ على شيء بسيط مما تعبر عنه وهو انه ما زال قويا، ويحافظ على جزء على هذه الصورة التي انكسرت".

وتابع حديثه، قائلا: "دخول إسرائيل الى غزة بهجوم بري سيؤدي الى خسارة هذا الجزء البسط المتبقي لها، ويعرف المفاجآت جيداً"، لافتاً الى أن "قوة الردع التي قدمتها الجمهورية الإيرانية والمرجعية الدينية العليا اخافت إسرائيل الى الان".

وذكر اللامي، أن "المرجع الديني الأعلى، السيد علي السيستاني، ومن خلال موقفه الأخير، فإنه يقف بصورة كبيرة وعظيمة امام الكيان الإسرائيلي والذي اعتبرها المحتل أكبر عقبة قد تواجهه في هذه المرحلة".

ويتوعد الكيان الإسرائيلي المحتل، ومنذ عدة أيام، بتنفيذ هجوم بري على قطاع غزة، والاتكاء على حجج عديدة لتأجيل الهجوم، وسط تحذيرات عديدة من المقاومة الإسلامية، والتي أكدت دخولها معركة "عملية الطوفان" في حال اتخذت هكذا خطوة.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية