اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

زي هندي يثير جدلاً.. ضيف إسرائيلي يتهم مذيعة بمحاباة الفلسطينيين والأخيرة: زي جدتي قبل ولادة دولتكم

زي هندي يثير جدلاً.. ضيف إسرائيلي يتهم مذيعة بمحاباة الفلسطينيين والأخيرة: زي جدتي قبل ولادة دولتكم
شفق نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواجهة بين مذيعة هندية وضيف إسرائيلي في برنامجها حول ألوان زيها التقليدي التي بدت شبيهة بألوان العلم الفلسطيني، وفيما اتهمها الضيف بمساندة الفلسطينيين عبر ما ترتديه، اكدت انه زي تقليدي مهدى من جدتها التي ولدت قبل وجود إسرائيل أصلاً.

ويظهر في الفيديو كيف أعرب فردريك لانداو، عضو القوات الخاصة في المخابرات الإسرائيلية ضيف البرنامج الحواري مع المذيعة شريا دهونديال على قناة "ميرور ناو"، عن استيائه من ألوان الساري (الزي التقليدي الهندي) التي كانت بألوان الأخضر والأحمر والأسود، خلال بث مباشر، ما يعني وفقا لوجهة نظره دعمها لفلسطين.

وردت دهونديال: لا يا فريدريك، لن أسمح لك باختيار ما أرتديه. ولن أسمح لك باختيار ما أقول .. دعنا لا نقسم الألوان على أساس الدين يا فريدريك. يحدث هذا أحيانا في بلدي أيضا. الثوب الذي أرتديه هو الساري. وهو لجدتي".

وتابعت أن الساري "لا يدل على أي دعم لأي جهة. جدتي ارتدت الساري قبل وفاتها... ولو كانت الآن على قيد الحياة، لبلغت الآن من العمر 105 أعوام ولم تكن تعرف شيئا عن صراع إسرائيل وحماس".

وقال فريدريك: "احتفظي به لمناسبة أخرى"، مضيفا: "سيسود اللون الأزرق والأبيض دائما" (نسبة إلى ألوان العلم الإسرائيلي).

وعلقت دهونديال: "هذا اللباس لا علاقة له بما يحدث، لكن، وبكل بساطة فإن قتل المدنيين في المستشفيات هو جريمة".

ونشرت الصحفية عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا من البرنامج وكتبت: "ساري جدتي الراحلة أزعج ضيفي من إسرائيل هذا المساء. لمرة واحدة، فقدت الكلمات".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية