اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حملة اعتقالات واسعة في الضفة والمقاومة تتصدى للاحتلال بنابلس

حملة اعتقالات واسعة في الضفة والمقاومة تتصدى للاحتلال بنابلس
وكالة المعلومة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، في إطار عدوانها الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 42 فلسطينيا في الضفة الغربية، خلال عمليات اقتحام واسعة تركزت في نابلس ورام الله وجنين وبيت لحم والخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال 5 فلسطينيين من جنين، بينهم الأسير المحرر والمقعد عدنان حمارشة عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد. كما استولت قوات الاحتلال على منزل مكون من طابقين في قرية جلبون شرق جنين.

وقالت الوكالة إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت الحارة الغربية من بلدة برقة شمال غرب نابلس وسط إطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط في المنطقة، فيما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي أثناء عملية الاقتحام.

يأتي ذلك بعد تأكيد نادي الأسير الفلسطيني نبأ استشهاد المعتقل الإداري، القيادي في حركة حماس عمر دراغمة، من طوباس في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن "استشهاد أي أسير في ظل العدوان الشامل على شعبنا والإبادة بحق شعبنا في غزة، هو بمثابة عملية اغتيال".

وفيما حاول الاحتلال التنصل من مسؤوليته بزعم استشهاد دراغمة جراء أزمة قلبية، شدد النادي في بيان مشترك مع هيئة الأسرى على أن "رواية الاحتلال كانت وستبقى موضع شك، ففي كل مرة كان الاحتلال يخلق روايات حول ظروف استشهاد الأسرى، في محاولة منه للتنصل من جريمته".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية