اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يُجيب.. هل سيلاقي السوداني "نفس مصير" عادل عبد المهدي؟

برلماني يُجيب.. هل سيلاقي السوداني نفس مصير عادل عبد المهدي؟
وكالة المعلومة

بين عضو مجلس النواب، علي البنداوي، اليوم الأحد، اختلاف حكومة محمد شياع السوداني عن الحكومات السابقة، وفيما حدد موقف الجهات السياسية التي دعت للتظاهرات عام 2019.

وقال البنداوي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "ظروف الحكومات خلال الفترات السابقة، ليست كما هي مع حكومة محمد شياع السوداني، باعتبار أن الشارع العراقي كان يشهد شداً وتظاهرات ومطالب كثيرة وكبيرة جداً"، مبيناً ان "نهج الحكومة الحالية يختلف عما كان في السابق لاسيما أن أغلب الكتل السياسية هي داعمة لها".

وأضاف، أن "الجهات السياسية التي دعت للتظاهرات، خلال السنوات الماضية لاسيما في عام 2019، الان هي داعمة لهذه الحكومة وتوجهاتها وحتى برنامجها الحكومي"، معتبرا برنامج الحكومي للسوداني "جيداً".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "قيام الحكومة الحالية بفتح العديد من الملفات مع مجموعة من دول الجوار لم تلاقي أي اعتراض من أمريكا؛ كونها تدرك جيداً ان المنطقة لا تحتمل حروب أخرى، والتي قد تؤدي الى خسائر كبيرة على مختلف الجوانب كالاقتصاد والسياسة والمال".

وتمر خلال هذه الأيام، ذكرى العام الأول لتشكيل حكومة، محمد شياع السوداني؛ والتي لاقت العديد من الصعوبات بطريقها، لتكون الحكومة الأكثر تعقيدا في ظروف تشكيلها منذ أول حكومة عراقية تشكلت بعد 2003.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية