اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاقسى في تاريخ البريميرليغ.. خصم نقاط من ايفرتون يتسبب بتراجعه الى ما قبل الأخير

الاقسى في تاريخ البريميرليغ.. خصم نقاط من ايفرتون يتسبب بتراجعه الى ما قبل الأخير
شفق نيوز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، خصم 10 نقاط من رصيد نادي إيفرتون لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز، وهي الأقسى في تاريخ "البريميرليغ"، فيما ابدى النادي اعتراضه وسعيه لتقديم الاستئناف بشأن هذه العقوبة.

وأحالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إيفرتون إلى لجنة تحقيق في مارس الماضي بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال فترة انتهت بموسم 2021-2022.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان يوم الجمعة: "اعترف نادي إيفرتون بأنه انتهك معايير القواعد المالية للفترة المنتهية في موسم 2021/22، لكن مدى الانتهاك بقي موضع خلاف".

ويسمح لأندية النخبة بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني (127 مليون دولار) كحد أقصى على مدى ثلاث سنوات أو مواجهة عقوبات.

ومني إيفرتون بخسائر على مدى خمس سنوات متتالية، تجاوز إجماليها 430 مليون جنيه إسترليني خلال تلك الفترة.

وكان من الممكن تغريم إيفرتون أو فرض حظر على الانتقالات، لكن رابطة الدوري أكدت عقوبة خصم النقاط وهي الأقصى في تاريخ "البريميرليغ" والتي ستشهد تراجع فريق المدرب شون دايش إلى المركز الـ 19 في الترتيب العام للدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف فقط عن بيرنلي متذيل الترتيب.

من جهته، أكد إيفرتون أنه ينوي استئناف العقوبة، مضيفا في بيان: "يعتقد النادي أن اللجنة فرضت عقوبة رياضية غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق".

وتابع إيفرتون الذي يعتبر واحدا من أعرق الأندية الإنجليزية: "يؤكد إيفرتون أنه كان منفتحا وشفافا في المعلومات التي قدمها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأنه احترم دائما نزاهة العملية".

وأضاف "لا يعترف النادي بالنتيجة التي فشلت في ترجمة أقصى قدر من حسن النية".

وأتم "إن قسوة وشدة العقوبة التي فرضتها اللجنة ليست انعكاسا عادلا أو معقولا للأدلة المقدمة"

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية