اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الانترسبت الامريكية: الدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي وحد فصائل محور المقاومة في المنطقة

الانترسبت الامريكية: الدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي وحد فصائل محور المقاومة في المنطقة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة الانترسبت الامريكية، الأربعاء، ان الحرب العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والدعم الأمريكي الثابت للكيان الصهيوني رغم الجرائم قد اسهم في توحيد فصائل المقاومة الإسلامية في المنطقة في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "كلمة السيد حسن نصر الله في يوم تكريم شهداء حزب الله والتي أشاد فيها ليس بضربات المقاومة الفلسطينية واللبنانية فحسب بل أيضا بالمقاومة في العراق وسوريا واليمن، وهو ما يؤكد هذا الاتجاه المبني على توحيد الفصائل ".

وأضاف التقرير انه " وعلى الرغم من أن هذه الوحدة والتي تهدد بإطلاق العنان للمزيد من العمليات لم تترجم بعد إلى عمل عسكري كبير، إلا أنها تمثل أهم رد فعل عنيف على الوجود الأمريكي في المنطقة في السنوات الأخيرة".

وبين ان " الدعم الأميركي غير المحدود لإسرائيل، في أعقاب هجمات المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول، أدى إلى تأجيج المشاعر المعادية لأميركا في منطقة يرى فيها العديد من الناس أن القصف الإسرائيلي المستمر على غزة هو امتداد لعقود من السياسة الأميركية الظالمة في الشرق الأوسط".

وأوضح التقرير ان " الصور المؤلمة لضحايا العمليات الاجرامية الإسرائيلية اعادت ذكريات الصراعات الدموية التي شنتها الولايات المتحدة أو دعمتها في أماكن مثل العراق واليمن، مع إحجام الغرب عن إدانة إسرائيل بسبب الخسائر البشرية الفادحة في صفوف الفلسطينيين، مما يذكر العرب والمسلمين بمدى ضآلة أهمية حياتهم في صنع السياسات الغربية".

وبين التقرير ان " عمليات المقاومة الفلسطينية نجحت في إعادة القضية الفلسطينية إلى الطاولة الجيوسياسية في حين عملت على توليد قدر أعظم من الوحدة بين الحلفاء في منطقة مستقطبة بفعل عقود من الصراع العرقي والطائفي".

وأشار الى ان " الأحداث الأخيرة انهت فترة من الهدوء النسبي كانت الولايات المتحدة تأمل خلالها في إعادة توجيه اهتمامها ومواردها إلى أجزاء أخرى من العالم، وخاصة الصين، لكن الاضطرابات الجديدة تهدد بتقويض سنوات من الجهود الدبلوماسية لإصلاح العلاقات المتوترة مع الدول العربية مثل العراق وأوقفت مساعي الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، كما جددت الدعوات لانسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية