اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بسبب منع الحوثيين مرور السفن.. واشنطن تدعو إسرائيل لتقليل الهجمات على غزة

بسبب منع الحوثيين مرور السفن.. واشنطن تدعو إسرائيل لتقليل الهجمات على غزة
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاحد، ان القادة العسكريين الامريكان يضغطون على إسرائيل لتخفيف عمليات القصف "العدواني" على الفلسطينيين نتيجة تزايد هجمات محور المقاومة على السفن في منطقة الخليج والبحر الأحمر.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " اثنين من كبار القادة العسكريين الامريكان سافرا الى تل ابيب لتقديم المشورة لسلطات الاحتلال بشأن الانتقال من العمليات الكبيرة ضد المقاومة الفلسطينية وتحويلها الى حملة عسكرية محدودة لمنع نشوب حرب إقليمية أوسع ". بحسب الصحيفة.

وأضاف التقرير ان " رحلة القادة العسكريين الامريكان تتزامن مع تصاعد الهجمات بالطائرات المسيرة والتي تقوم بها حركة أنصار الله ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية في منطقة البحر الأحمر".

وتابع ان " قادة الجيش الأمريكيين يأملون من خلال رحلتهما منع خطر نشوب صراع إقليمي أوسع نطاقاً، سواء من خلال مستوى عالٍ ومستمر من الوجود العسكري الأميركي في المنطقة أو من خلال التواصل مع الإسرائيليين لحملهم على تجاوز حملة القصف الضخمة العدوانية التي يقومون بها".

وكان كبير المفاوضين والمتحدث باسم حركة أنصار الله قال على موقع X، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم تويتر، أن أعضاء حركة أنصار الله سيستمرون في استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل حتى يتوقف العدوان؛ ورفع الحصار عن غزة؛ وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر الى القطاع".

وتسلط رحلة القادة العسكريين الضوء على الجهود المتزايدة التي تبذلها إدارة بايدن لإقناع إسرائيل بضرورة تقليص هجومها، الذي أدى إلى تسوية جزء كبير من منطقة شمال غزة بالأرض وتشريد الملايين ومقتل أكثر من 18 ألف و700 فلسطيني، وفقًا لوزارة الصحة في الأراضي الفلسطينية ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية