اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد هجوم استهداف اربيل .. بايدن يأمر بضرب ثلاث مواقع في "العراق"!

بعد هجوم استهداف اربيل .. بايدن يأمر بضرب ثلاث مواقع في العراق!
سكاي العراق

أعلن “البيت الأبيض”، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الولايات المتحدة؛ “جو بايدن”، وجّه بشّن ضربات جوية على ثلاثة مواقع تابعة لـ (كتائب حزب الله) والجماعات التابعة لها في “العراق”، وذلك ردًا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في “أربيل” وأسّفر عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين.

وقال “البيت الأبيض” في بيان؛ إن وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، أطلع الرئيس “بايدن” في اتصال هاتفي بعد ظهر الاثنين، على الحادث، وتم تقديم عدة خيارات للرئيس، وأمر “بايدن” بشّن الضربات خلال تلك المكالمة.

وأضاف البيان أن الضربات ركزت على: “أنشطة الطائرات بدون طيار”، مبينًا أن الجماعات التابعة لـ (كتائب حزب الله) العراقي ركزت بشكلٍ خاص على أنشطة الطائرات بدون طيار.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، في وقتٍ سابق من فجر اليوم، شّن القوات الأميركية ضربات على: (03) منشآت تستخدمها (كتائب حزب الله) والجماعات التابعة لها في “العراق”.

وقال “أوستن”، في بيان؛ إن: “هذه الضربات الدقيقة هي رد على سلسلة من الهجمات ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شّنته (كتائب حزب الله)؛ التابعة لإيران والجماعات التابعة لها، على قاعدة أربيل الجوية أدى إلى إصابة: (03) أميركيين، أحدهم في حالة حرجة”.

وأضاف أنه: “لن نتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتنا ومصالحنا، ولا توجد أولوية أعلى من ذلك”.

وتابع وزير الدفاع الأميركي بالقول؛ إنه: “بينما لا نسّعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة، فإننا ملتزمون ومستعدون تمامًا لاتخاذ المزيد من التدابير اللازمة لحماية شعبنا ومنشآتنا”.

وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة، من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات “التحالف الدولي”؛ بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية” في “العراق وسورية”، بعد أحداث 07 تشرين أول/أكتوبر، في “فلسطين”؛ (طوفان الأقصى).

ويتمركز: (900) جندي أميركي في “سورية” و(2500) في “العراق”، في مهمة تقول “الولايات المتحدة” إنها تهدف إلى تقديم المشّورة لقوات محلية ومساعدتها في محاولة منع تنظيم (داعش) من معاودة الظهور بعد أن استولى في 2014 على مساحات شاسعة في “العراق وسورية” قبل دحره

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية