اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الغارديان: الشرق الأوسط على حافة صراع إقليمي بسبب العدوان الإسرائيلي

الغارديان: الشرق الأوسط على حافة صراع إقليمي بسبب العدوان الإسرائيلي
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة الغارديان، الاحد، ان منطقة الشرق تقترب من حافة صراع إقليمي نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي حيث يمكن ان يؤدي التصعيد الى حرب مفتوحة بين الكيان الإسرائيلي ومحور المقاومة مما سيجتذب تدخل الولايات المتحدة لتعود غارقة من جديد في نفس المستنقع الذي تحاول الخروج منه.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يستدعي ردود أفعال مختلفة من محور المقاومة عبر لبنان وسوريا واليمن فيما تتعرض القوات الامريكية للعديد من الهجمات في العراق نتيجة موقفها المنحاز والداعم للكيان الإسرائيلي".

وأضاف ان " اندلاع الاحتجاجات في الضفة الغربية ضد القصف المدنيين في غزة أشعل التوترات في القطاع فيما استغل المستوطنون اليهود المتطرفون حالة الفوضى والحرب للاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية وترويع سكانها".

وبين ان " كلا من مسارح الصراع هذه لديه القدرة على إشعال حريق كبير في الشرق الأوسط، وقد أظهرت الأيام القليلة الماضية مدى سهولة التصعيد، سواء كان مقصودًا أم لا، فيما قال محمد خالد خياري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، لأعضاء مجلس الأمن إنه على الرغم من أن معظم تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان حول الحدود، إلا أن بعض الضربات كانت تتعمق في أراضي الطرف الآخر، مما "مما يثير شبح حدوث اشتباكات". صراع لا يمكن احتواؤه وله عواقب مدمرة ".

من جانبه قال خالد الجندي، زميل بارز في معهد الشرق الأوسط في واشنطن، إن العدد الكبير من القتلى الفلسطينيين أظهر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة مبالغ فيها في محاولة لردع الانتفاضة في الضفة الغربية تضامناً مع غزة"، مضيفا ان " العقلية الإسرائيلية تعتقد أنهم يمنعون انتفاضة ثالثة، لكنني أعتقد أن الطريقة التي يعملون بها، ربما تكون أشبه بالتسبب في حدوث ذلك". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية