اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الديلي بيست : مصر والخليج من اسباب الحرب على غزة

الديلي بيست : مصر والخليج من اسباب الحرب على غزة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة الديلي بيست الامريكية ، الاثنين، ان الحرب الحالية في غزة بين الاسرائيليين والمقاومة الفلسطينية ليست نتاج احداث السابع من تشرين الاول الماضي بل هي نتيجة لعقود سيئة من الحصار الاسرائيلي المصري على غزة وتوسع المستوطنات الاسرائيلية وتجاهل دول الخليج لحقوق الفلسطينيين .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الوضع الذي كان قبل بداية الحرب هو وضع غزة تحت الحصار الإسرائيلي المصري، ونشوب حروب صغيرة سابقة بين الكيان الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اسفرت عن مقتل المئات واحيانا الالاف من المدنيين الفلسطينيين ، فيما استمرت مستوطنات الضفة الغربية في التوسع، وكان لدى إسرائيل اكبر حكومة يمينية متطرفة في تاريخها، بما في ذلك دعاة الضم والتطهير العرقي".

واضاف ان " الكيان الاسرائيلي وحتى بعض دول الخليج كانت تتصرف كما لو كان من الممكن الضغط على الفلسطينيين وتجاهلهم، وقد شجعت الولايات المتحدة هذا النهج لمدة أربع سنوات في عهد دونالد ترامب آنذاك، وقد كان الوضع سيئًا، وأصبح أكثر رسوخًا بشكل تدريجي، لكن العمليات العسكرية للمقاومة قلبت هذا الوضع الذي لايمكن الدفاع عنه رأسا على عقب ".

وتابع التقرير ان " ما يسمى بالسلام مع حكومة رئيس الوزراء اليميني المتطرف الحالي بنيامين نتنياهو امر مستحيل لأنهم لا يريدون ذلك، وقد صرح نتنياهو مؤخرا بانه كان من دواعي فخره انه " منع انشاء دولة فلسطينية " بحسب زعمه وهو يتولى حكومة ائتلافية تضم متطرفين، بما في ذلك المتعصبون الصريحون لحزب “القوة اليهودية”، الذي ينحدر من حزب محظور لدعمه الإرهاب وبالتالي ليس من المستغرب ان ترى الوحشية التي يتعامل بها جيش الاحتلال في ايغاله بالجرائم ضد المدنيين الفلسطينيين من النساء والاطفال والكبار في السن ".

واشار الى ان " ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي في الوقت الحالي من جرائم لن تؤدي الا الى خلق المزيد من المنضمين الى فصائل المقاومة حيث تتمتع حماس حاليًا بشعبية بين الفلسطينيين لأنه من المعتاد أن ينخرط الأشخاص الذين يتعرضون لإطلاق النار إلى أي شخص يقاوم وإذا استمرت إسرائيل في تجاهل المطالب الأمريكية والدولية، على الأقل، بوقف دعم التوسع الاستيطاني، فيتعين على الولايات المتحدة أن تهدد بقطع المساعدات العسكرية عنها". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية