اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع امريكي: محور المقاومة يشل السياسة الخارجية الامريكية

موقع امريكي: محور المقاومة يشل السياسة الخارجية الامريكية
وكالة المعلومة

اعترف تقرير لموقع ذي ماسنجر الأمريكي، الأربعاء، ان العمليات التي نفذها محور المقاومة ردا على الحرب الجارية بين الكيان الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية تتسبب بشلل السياسة الخارجية ومصالح الامن القومي الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " زيارة وزير الخارجية انتوني بلينكن يوم الاثنين الماضي كانت تهدف الى كبح جماح الحملة العسكرية الوحشية التي تقوم بها إسرائيل ضد قطاع غزة المحاصر لمنع امتداد رقعة الحرب على نطاق واسع في المنطقة، حيث ترى إدارة بايدن ان تصعيد التوترات في المنطقة تقوض مصالح الامن القومي الأمريكي مما يجعل المصالح الامريكية متضائلة ويعرض سمعتها للخطر".

وتابع ان " تصاعد الهجمات على القواعد الامريكية المتمركزة في العراق وسوريا والتي وصلت الى 120 هجمة ومطالبة رئيس الوزراء العراقي بخروج 2500 عسكري من العراق، والهجمات التي يشنها حزب الله اللبناني وحركة أنصار الله اليمنية على الكيان الإسرائيلي تدل على وجود تنسيق عالي بين فصائل محور المقاومة مما وضع مخاوف إدارة بايدن من التصعيد الإقليمي بثقلها على حسابات واشنطن".

وتساءل التقرير " هل نفدت أفكار رجال الرئيس؟ وهل يحتاج بايدن إلى النظر في جلب خبراء متخصصين من خارج الإدارة لتوليد أفكار جديدة - كما فعل الرئيس جون كينيدي مع اللجنة التنفيذية لمجلس الأمن القومي خلال أزمة الصواريخ الكوبية؟".

وأشار التقرير الى انه " يجب على إدارة بايدن خفض التصعيد ومحاولة احتواء الازمة التي تتسبب بها إسرائيل في المنطقة لمنع تصاعد التوترات الى حرب إقليمية واسعة لا يمكن السيطرة عليها ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية