اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الغارديان: محور المقاومة تحالف قوي واستراتيجية ويهدد مصالح إسرائيل والولايات المتحدة

الغارديان: محور المقاومة تحالف قوي واستراتيجية ويهدد مصالح إسرائيل والولايات المتحدة
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، الاحد، ان محور المقاومة الذي يضم فصائل العراق وسوريا ولبنان واليمن يمثل تحالفا قويا واستراتيجية ويشكل تهديدا حقيقيا على المصالح الامريكية والإسرائيلية وحلفائهم.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " محور المقاومة أصبح يمتلك عنصر ابراز القوة وتحديد مسار الأحداث وردع أي هجوم من جانب إسرائيل أو الولايات المتحدة فيما يعد مركزيا جدا في اتخاذ القرارات التي تتلاءم مع الظرف الاستراتيجي الحالي خصوصا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ".

وتابع انه " ومنذ ذلك الحين، انضم هؤلاء الحلفاء إلى صراع إقليمي أوسع بكثير، بحماس، ويشكلون معًا تحالفًا قويًا وغير تقليدي للغاية، تكمن جذوره في الثورة الإيرانية عام 1979، التي أتت بوعي جديد يرفض جميع أنواع الهيمنة والتسلط الأجنبي على مقدرات الشعوب في المنطقة ".

وأوضح ان " الأزمة الحالية تمثل المرة الأولى التي يحشد فيها المحور جهوده على جبهات متعددة، ويعتقد معظم الخبراء المحور يخطط لمحاربة الولايات المتحدة وإسرائيل دون الدخول في صراع مباشر، وهذا قد يحد من العنف لكنه لن ينهيه، لان أي خطأ في التقدير من جانب أي جهة فاعلة يمكن أن يؤدي إلى حريق إقليمي لا يمكن وقفه".

وأشار التقرير الى ان " هجمات فصائل المقاومة في العراق وسوريا هاجمت وبشكل تصاعدي القوات الامريكية المنشرة في البلدين ولم تتسبب الهجمات في مقتل أي شخص بشكل مباشر، ولكنها تسببت في إصابة العديد من القوات الأمريكية، وقد تصاعد رد فعل واشنطن، مما يهدد بجر الولايات المتحدة إلى مزيد من الصراع الإقليمي الذي يأمل الرئيس جو بايدن الكثير في تجنبه". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية