اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عشرات الشهداء في قصف صهيوني لمنازل ومنشآت مدنية

عشرات الشهداء في قصف صهيوني لمنازل ومنشآت مدنية
وكالة المعلومة

نفذ جيش الاحتلال الصهيوني قصفا ليليا عنيفا على مناطق وسط وجنوب القطاع، مع دخول العدوان يومه الـ101 على التوالي، ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، وسط أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار وعمليات النزوح المستمرة.

وقالت مصادر محلية، إن ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال مدرسة وروضة ومسجد الدعوة شمال النصيرات وسط قطاع غزة، فيما قضى شهداء وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحداد بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

ووصل شهيدان وخمسة جرحى إلى مستشفى ناصر بخانيونس جراء استهداف الاحتلال خيمةً للنازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال حي المنارة في مدينة خانيونس وسط ‏اشتباكات عنيفة ومستمرة في الأجزاء الوسطى والشرقية من محافظة خانيونس.

وفي آخر حصيلة، قالت وزارة الصحة في غزة، إن أعداد الشهداء وصلت إلى 23 ألفا و968 قتيلا و60 ألفا و582 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال بيان للوزارة إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة"، لافتا إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

واتهمت الوزارة الاحتلال بـ "تعمّد قتل 337 كادرا صحيا، واعتقال 99 آخرين في ظروف قاسية، واستهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية