اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الغارديان: الشرق الأوسط متجه الى الحرب بسبب إسرائيل

الغارديان: الشرق الأوسط متجه الى الحرب بسبب إسرائيل
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، الثلاثاء، ان المسيرة الى الحرب في اعقاب الهجمات المتبادلة بين محور المقاومة والقوات الامريكية والإسرائيلية تبدو انها تسير في طريق لا يمكن إيقافه فيما ستورط الولايات المتحدة نفسها وحلفائها وخصوصا بريطانيا في معركة أخرى مكلفة في الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان " الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يكافح من أجل التعامل مع صورة جيوسياسية أكثر تعقيدا بكثير من تلك التي واجهها ريغان خلال الحرب الباردة في حين ان حلفائها في المنطقة مثل إسرائيل تريد تحقيق أهدافها الخاصة حتى لو أدى ذلك الى توريط الولايات المتحدة في حرب ذات ثمن باهظ جدا ".

وأضاف التقرير ان "الهجوم الذي وقع على القاعدة الامريكية قد تم التخطيط له بعناية شديدة باستخدام تكنولوجيا واسلحة متطورة للغاية، يمثل صدى لتفجير آخر في عهد ريغان على السفارة الأميركية في لبنان، والذي تم التدرب عليه باستخدام نموذج بالحجم الطبيعي واسع النطاق للموقع المستهدف".

وتابع انه "من المؤكد في حالة الرد الأمريكي ان يجذب معه حلفاء واشنطن في حلف شمال الأطلسي وبالخصوص بريطانيا لأنها حتى لو اختارت عدم المشاركة فان تواجدها العسكري في قاعدة البحرين وتورطها بالهجمات على حركة أنصار الله في اليمن لن يترك سوى خيار الوقوف الى جانب واشنطن".

وبين التقرير "هناك امل واحد في إيقاف المسيرة نحو الحرب باعتبار أن الهجوم على البرج 22 هو امتداد آخر للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، مثل الصواريخ اليمنية والهجمات بطائرات بدون طيار على السفن في البحر الأحمر وإذا تمكنت الولايات المتحدة من اجبار إسرائيل على الاتفاق على وقف إطلاق النار مع الفلسطينيين، فقد تتوقف الهجمات على الأفراد الأميركيين". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية