اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بارزاني يغرد خارج السرب: امريكا حليف مهم لنا

بارزاني يغرد خارج السرب: امريكا حليف مهم لنا
وكالة المعلومة

كشف تقرير لشبكة ان بي سي نيوز، الأمريكي، انه وفي الوقت الذي تتجاوز فيه الولايات المتحدة على سيادة العراق وتنفذ عمليات اغتيال ضد قادة فصائل الحشد الشعبي ومع مطالبات الحكومة العراقية والبرلمان بإنهاء الوجود الأمريكي على الأراضي العراقية، الا ان رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني يصرح بانهم بحاجة الى الدعم الأمريكي عسكريا واقتصاديا مما يعني إبقاء الوجود العسكري الأمريكي في الإقليم.

وقال بارزاني في مقابلة مصورة مع شبكة ان بي سي نيوز الامريكية وترجمتها وكالة / المعلومة /، ان "طبيعة التهديدات التي نواجهها تغيرت ونحن نعتقد اننا الان بحاجة الى المزيد من الدعم (الأمريكي)، كالدعم العسكري والاقتصادي والسياسي لان التحديات التي نواجهها الان اختلفت عما كانت في الحرب على داعش ولذا فانه في هذه الحقبة من الزمن نتوقع المزيد من الدعم من الولايات المتحدة". بحسب قوله.

وردا على سؤال من مقدم المقابلة كير سيمونز بشأن الدعم العسكري والاقتصادي قال بارزاني إن "الامريكان ينظرون الينا كحلفاء وهم اخبرونا انهم يريدون رؤية كردستان قوية ولذا فان هناك حاجة الى تعريف ما يعنيه مصطلح كردستان قوية انه يعني ان نكون أقوياء اقتصاديا ونحن بحاجة الى ان نكون أقوياء سياسيا وكذلك عسكريا وبالتأكيد من اجل حماية انفسنا من التهديدات، وانتم تعلمون انه قد تم مهاجمتنا مؤخرا بالطائرات المسيرة والصواريخ ونحن ليس لدينا القدرة على الدفاع عن انفسنا " بحسب زعمه.

وتابع انه "عندما نقول اننا بحاجة الى الدعم الأمريكي فليس من الضروري ان يكون ذلك المزيد من القوات وانما قدرات عسكرية قتالية اكثر وبناء القدرات العسكرية للبيشمركة حتى نتمكن من بناء قدرتنا على الدفاع عن شعبنا وكل من يعيش في كردستان". بحسب قوله. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية