اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأنبار.. تحذير من تداعيات انخفاض مناسيب مياه الخزين الميت في بحيرة الثرثار

الأنبار.. تحذير من تداعيات انخفاض مناسيب مياه الخزين الميت في بحيرة الثرثار
وكالة المعلومة

حذر مدير مديرية موارد الفلوجة وشرق محافظة الأنبار، رائد مظهر المحمدي، اليوم الثلاثاء، من تداعيات الانخفاض الكبير لمناسيب مياه الخزين الميت في بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي، فيما تطرق إلى ملف التجاوزات.

وقال المحمدي في تصريح لوكالة/ المعلومة /، أن "مناسيب مياه الخزين الميت لبحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي، انخفضت بشكل كبير اثر استخدامه للعام السادس على التوالي دون وجود أي واردات مائية جديدة من تركيا وسوريا ما أثر سلبا على الواقع الزراعي والثروة الحيوانية".

وأضاف، أن "الإطلاقات المائية الناجمة من هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق لكن لم يتم تحويلها إلى الخزين المائي؛ كونها قليلة ولا تلبي مستوى الطموح"، مبينا أن "موارد الأنبار حسمت العشرات من ملف التجاوزات على حرمة نهر الفرات قضائيا".

وأوضح مدير مديرية موارد الفلوجة، أن "مناطق أقضية الفلوجة والكرمة والعامرية وناحية الصقلاوية أصبحت خالية من بحيرات الأسماك بعد أن كانت هذه المناطق تصنف من أكثر المناطق تجاوزا على نهر الفرات".

وأكد أن "موارد الأنبار أعدت خطة لترشيد استهلاك المياه وفرض إجراءات صارمة بحق المتجاوزين على نهر الفرات وإلزام كافة المزارعين باستخدام المرشات بدلا من عمليات السقي المتبعة سابقا فضلا عن إزالة كافة محطات المياه غير المرخصة. انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية