اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ذي ناشيونال: على العراق تنويع اقتصاده وتسهيل الاعمال التجارية

ذي ناشيونال: على العراق تنويع اقتصاده وتسهيل الاعمال التجارية
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة ذي ناشيونال البريطانية، ان على العراق تنويع اقتصاده بعد ان تسببت عقود من الحروب والفساد والممارسات الخاطئة بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، عن مسؤول كبير في مؤسسة التمويل الدولية إنه يتعين على العراق الاستفادة من الاستقرار السياسي الحالي وتحسن الوضع الأمني لتنويع اقتصاده المعتمد على النفط وتنفيذ إصلاحات لتعزيز القطاع الخاص".

وقالت الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان هلا شيخوروخو ،امس الثلاثاء ، في بغداد إن " الهدف يتطلب تبسيط كيفية إدارة الأعمال في البلاد ومحاربة الفساد المستشري"، مضيفة ان " الوقت هو جوهر الأمر، ونحن بحاجة إلى العمل بسرعة ونحتاج إلى العمل الجاد لتنفيذ الخطوات اللازمة لتحسين جودة الخدمات وإمكانية الوصول إليها لجميع العراقيين".

واوضحت ان " الهدف من زيارتها الى بغداد تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد العراقي وتعزيز جهود الإصلاح الاقتصادي في البلاد، حيث تعد البلاد أكبر منتج في منظمة أوبك بعد السعودية وتشكل عائدات النفط حوالي 95 في المائة من الميزانية السنوية "، مبينة أن " من المهم جدًا تمكين القطاع الخاص من الازدهار وأن يكون وجهة جيدة للاستثمار من قبل العراقيين المحليين والعراقيين في الشتات والمستثمرين الإقليميين ومن قبل المستثمرين الدوليين".

وتابعت ان " هذا يتطلب تبسيط وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية، وإيجاد طرق لتبسيط العمليات البيروقراطية." كما سلطت الضوء على الحاجة إلى الكفاءة في أنظمة التسجيل والضرائب".انتهى/24 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية