اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

البيلاوي يتهم الحلبوسي بتعطيل التصويت على رئيس البرلمان الجديد

البيلاوي يتهم الحلبوسي بتعطيل التصويت على رئيس البرلمان الجديد
وكالة المعلومة

اتهم القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي بتعطيل التصويت على رئيس جديدا للبرلمان، داعيا الكتل الاطار التنسيقي الى عدم التصويت على مرشح حزب تقدم.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال البيلاوي، في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "رئيس حزب تقدم متهم بصفقات فساد وجرائم مخلة بالشرف والحنث باليمين فكيف سيكون مرشحه القادم؟"، مشيرا الى ان "ملف تعامل حزب تقدم مع الشركة الإسرائيلية لم يُحسم لغاية الان".

وتابع، ان "جميع الكتل السياسية السُنية توافقت على عدم التصويت على مرشح حزب تقدم، وتمرير المرشح الذي تم تقديمه وحصل الاجماع عليه"، مضيفا ان "عدم التصويت على مرشح رئيس البرلمان الجديد يعد المشكلة الأكبر التي تواجه العملية السياسية في الوقت الحالي".

وأشار الى ان "التصويت لمرشح حزب تقدم سيكون له تداعيات كبيرة على المرحلة السياسية المقبلة"، مردفاً ان "رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي يواصل تعطيل التصويت على رئيس جديدا للبرلمان من اجل حسم المنصب لصالح حزبه تقدم".

وكان عضو مجلس النواب ثائر مخيف، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة/، على "عدم حسم منصب رئاسة مجلس النواب من القوى السُنية لغاية الان، فيما اكد ان الاطار التنسيقي سيميل بالتصويت الى سالم العيساوي من اجل ضمان استقرار العلمية السياسية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية