اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هل تمنح التجارة عقود السلة الغذائية "على حب الله".. تفاصيل خفية!

هل تمنح التجارة عقود السلة الغذائية على حب الله.. تفاصيل خفية!
وكالة المعلومة

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، عن منح عقود من وزارة التجارة الى رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي خلال حكومة الكاظمي السابقة، فيما اكد ان عقود السلة الغذائية في وزارة التجارة دائما ما تمنح في الاجتماعات السرية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "هنالك جهات سياسية مكشوفة تسيطر على هذه العقود ودائما ما يتم الاستحواذ عليها مقابل التنازل عن بعض المناصب او كسب مناصب أخرى"، لافتا الى ان "غسيل الأموال تفاقم في السنوات الأخيرة اثر زيادة هذه الصفقات التي تسيطر عليها قوى سياسية داخل المكون السٌني".

وأشار الى ان "هنالك ارقام ضخمة تسرق سنويا من عقود السلة الغذائية (قوت الشعب) من هذه الجهات دون فرض الرقابة بصورة صحيحة، اثر التواطؤ والتخادم المتبادل في هذا الملف".

واتم المصدر حديثه: ان "الوزارة مخترقة ولا توجد سيطرة عليها من الجهات المعنية منذ فترة طويلة ولغاية الان"، مردفاً ان "جميع عقود السلة الغذائية في وزارة التجارة دائما ما تمنح في الاجتماعات السرية".

وكان عضو مجلس النواب حسين السعبري، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، وجود ملفات فساد في التعاقدات التي جرت لتجهيز السلة الغذائية من قبل وزارة التجارة، مضيفا ان هنالك فوارق كبيرة في الأسعار التي تم الإعلان عنها بالمقارنة مع الأسعار الموجودة في الأسواق.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية