اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قيادي في الفتح يدعو للسيطرة على الفساد في وزارة التجارة.. "هذا البديل"

قيادي في الفتح يدعو للسيطرة على الفساد في وزارة التجارة.. هذا البديل
وكالة المعلومة

انتقد عضو تحالف الفتح، خالد السراي، اليوم الاحد، أداء عمل وزارة التجارة في ملف السلة الغذائية والعقود التي تبرمها، فيما أكد ان تحجيم نسب الفساد في عمليات الاستيراد للمواد الغذائية والنقل والتوزيع أصبح لابد منه.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال السراي في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "انهاء صفقات الفساد في الوزارة يأتي من المراقبة المستمرة للحد من هدر المال العام"، مشيرا الى ان "الوزارة برمتها تعتبر من الحلقات الزائدة في مفاصل الدولة، ويمكن اختصارها عبر دفع مبالغ مالية شهرية للمواطنين بدل الحصة التموينية".

وتابع، ان "الوزارة حاولت اضعاف الدور الرقابي لعمل البرلمان في قضية الدعوى التي أقيمت على النائب هادي السلامي"، لافتا الى ان "جميع الجهات غير معنية بمحاسبة عضو مجلس النواب او منعه من ممارسة دوره الرقابي".

واتم السراي حديثه: ان "مبالغ الاستيراد والعقود التي تبرم مع دول العالم ستكون إضافة كبيرة في حال تم توزيعها كمبالغ مالية الى المواطنين"، مضيفا ان "تحجيم نسب الفساد في عمليات الاستيراد للمواد الغذائية والنقل والتوزيع اصبح لابد منه".

وكان مصدر مطلع، قد كشف في حديث لوكالة / المعلومة /، عن "منح عقود من وزارة التجارة الى رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي خلال حكومة الكاظمي السابقة، فيما اكد ان عقود السلة الغذائية في وزارة التجارة دائما ما تمنح في الاجتماعات السرية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية