اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الديلي بيست: محور المقاومة نجح في اخراج أمريكا من العراق وأفشل خططها

الديلي بيست: محور المقاومة نجح في اخراج أمريكا من العراق وأفشل خططها
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة الديلي بيست الامريكية، الاثنين، ان الحرب بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية قد غيرت وبشكل جذري مسار سياسة الشرق الأوسط وضخت مستوى من التقلب في التطورات لم يشهد منذ عقود.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "الطريقة الأساسية التي تتبعها فصائل المقاومة لتحقيق الغايات هي استراتيجية حرب طويلة الأمد فريدة من نوعها تجمع بين التعبئة السياسية والدبلوماسية القسرية وحرب المعلومات مع العمليات العسكرية الهجومية التي تقوم بها مجموعة هائلة من القوات الموزعة في المنطقة".

وأضاف ان "الاستراتيجية التي تتبعها فصائل المقاومة هو اشتراكهم بتحدي الهيمنة الامريكية، كما ان أول ما يجب أن يقال عن تلك الاستراتيجية هو أنها كانت فعالة بشكل ملحوظ، وخاصة منذ بداية ما يسمى بالحرب الأميركية على الإرهاب".

وتابع ان "براعة فصائل المقاومة تجلت بشكل واضح في العراق حيث ساعدت الفصائل ذات الأحجام والمهارات المتفاوتة في إرغام الولايات المتحدة على سحب كل قواتها تقريبا من البلاد بحلول عام 2011 كما انه وعلى الرغم من أن الحكومة الأمريكية قد فرضت العشرات والعشرات من العقوبات فصائل المقاومة في جميع أنحاء المنطقة بدءًا من عام 1995، إلا أن الشبكة اليوم تتمتع بتمويل أفضل وقدرة عسكرية أكبر بكثير مما كانت عليه في السنوات الأولى من غزو العراق".

وأشار التقرير الى ان "النجاح المذهل الذي حققه الهجوم المفاجئ الذي شنته فصائل المقاومة في السابع من تشرين الأول على الكيان الإسرائيلي المحتل يبرهن على هذه الحقيقة بشكل درامي".انتهى/ 25ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية