اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كشف تفاصيل تنصيب بديل الحلبوسي.. ما الورقة التي وقع عليها الاطار؟

كشف تفاصيل تنصيب بديل الحلبوسي.. ما الورقة التي وقع عليها الاطار؟
وكالة المعلومة

كشفت عضو مجلس النواب النائب سهيلة السلطاني، اليوم الثلاثاء، اخر تفاصيل اختيار بديل رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي، فيما اكدت تصاعد الخلافات بين قوى المكون السُني حول المرشحين لمنصب رئاسة البرلمان.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقالت السلطاني في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "الاطار التنسيقي وقع على مقترح تعديل النظام الداخلي للبرلمان من القوى السياسية السُنية"، مشيرة الى ان "الكتل السياسية الشيعية غير معنية بتأخير عقد جلسة اختيار بديل الحلبوسي".

وتابع، ان "مقترح التعديل في النظام الداخلي لمجلس النواب سيشمل مواد ترشيح الرئيس الجديد من الكتل السُنية"، لافتة الى ان "تأخر الاختيار الرئيس الجديد يعود الى عدم حسم شخصية واحدة من المكون السُني".

واتمت السلطاني حديثها: ان " الأمور تشير الى ان القوى السياسية السُنية لم تصل الى توافق تام على المرشحين لمنصب رئاسة البرلمان"، مضيفة ان "تصاعد الخلافات بين قوى المكون السُني حول اختيار بديل الحلبوسي عقّد المشهد السياسي الحالي".

وشهدت الأيام القليلة السابقة ارتفاع حدة الخلافات داخل قوى المكون السُني التي وصلت الى التشهير والتهديد بفضح المتورطين بملفات الفساد بين الحلبوسي والقيادات الاخرى او التنازل عن ترشيح بديل الحلبوسي من باقي المكونات، وسط دعوات من الكتل النيابية الأخرى بضرورة حسم المنصب من اجل استمرار عمل البرلمان. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية