اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

توافق سُني لإزاحة مرشح الحلبوسي.. هذه التفاصيل

توافق سُني لإزاحة مرشح الحلبوسي.. هذه التفاصيل
وكالة المعلومة

كشف القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، اليوم الاربعاء، عن توافق جميع القوى السياسية السُنية باختيار رئيس البرلمان الجديد من خارج حزب تقدم، فيما أكد ان حزب الحلبوسي ينظر للكتل الأخرى على انهم خصوم وليسوا منافسين او حلفاء.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال البيلاوي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الحلبوسي يواصل تقديم الاغراءات الى بعض رؤساء العشائر من اجل استمرار الهيمنة على المحافظة"، مشيرا الى ان "تزوير الاف المعاملات في الدوائر الحكومية تسبب بقطع رواتب العديد من الجرحى والمستحقين".

وتابع، ان "المكون بحاجة الى ثورة شعبية وعشائرية لتغيير الواقع السياسي المزري الذي يعيشه المكون السُني في الوقت الحالي"، لافتا الى "ضرورة ترشيح شخصية لرئاسة البرلمان الجديد على ان لا تكون من حزب تقدم".

واتم البيلاوي حديثه: ان "رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي يستمر بمحاولات تفكيك محافظة الانبار بدعم من دول الخليج"، مردفاً ان "توافق جميع القوى السياسية الُسنية باختيار رئيس البرلمان الجديدة من خارج حزب تقدم".

وكان القيادي في تحالف الحسم ليث الدليمي، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة/، "وجود 41 نائبا سنيا بضمنهم أعضاء في تقدم يدعمون سالم العيساوي لرئاسة البرلمان، فيما أشار الى الاجماع السياسي متجه نحو انهاء سطوة الحلبوسي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية