اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العراق يبدي اهتماما بشراء مروحيات KUH-1 الكورية الجنوبية

العراق يبدي اهتماما بشراء مروحيات KUH-1 الكورية الجنوبية
وكالة المعلومة

كشفت بعض وسائل الإعلام الكورية أن مسؤولا رفيع المستوى في الجيش العراقي، الفريق سمير زكي حسين المالكي، قائد قيادة طيران الجيش العراقي، بدأ مؤخرا زيارة تستغرق أربعة أيام إلى كوريا الجنوبية، وخلال زيارته، قام بزيارة المقر الرئيسي لشركة كوريا لصناعات الفضاء في ساتشيون، لتفقد مروحية الشركة KUH-1، التي تحمل اسم سوريون.

وذكر موقع ديفنس بلوك الامريكي المتخص في الشؤون العسكرية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " المروحية تم تصميمها على طراز المروحية الامريكية SA330 Puma وتقوم الشركة الكورية وشركة ايرباص بتطويرها وهي تستخدم لدى القوات المسلحة الكورية منذ عام 2012 وتتراوح قدراتها بين خدمات النقل إلى خدمات الإسعاف الجوي".

واضاف انه " مع سرعة جوية قصوى تصل إلى 270 كيلومترًا في الساعة والقدرة على حمل ما يصل إلى 13 فردًا، بما في ذلك طياران، تتميز المروحية الكورية بميزات متقدمة مناسبة لمختلف المتطلبات التشغيلية ، مما يؤكد قدرتها على التكيف في مختلف المجالات".

واوضح ان " زيارة المسؤول العراقي إلى كوريا الجنوبية تتزامن مع استكشاف العراق لعمليات استحواذ محتملة لتحديث أصوله العسكرية، و في حين أن العراق قد أبرم سابقًا صفقة مع شركة KAI لشراء 24 طائرة هجومية خفيفة من طراز FA-50 في عام 2013، فإن المناقشات المتعلقة بمروحية سوريون تمثل وسيلة جديدة للتعاون بين البلدين".

واشار التقرير الى ان " المسؤول العراقي الذي يقوم بزيارة تستغرق اربعة ايام تتضمن محادثات مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك دون ذكر المزيد من التفاصيل". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية