اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كيف سيتعامل العراق مع زيارة اردوغان.. برلماني يُجيب ؟

كيف سيتعامل العراق مع زيارة اردوغان.. برلماني يُجيب ؟
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب، محمد الصيهود، اليوم السبت، عن اهداف الحكومة التي تروم الى تحقيقها خلال زيارة أردوغان المرتقبة الى العراق، فيما اكد ان الزيارة لن تقتصر على النقاشات، بل سيتم توقيع اتفاقيات جديدة مع انقرة في العديد من الملفات.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الصيهود في حديث لوكالة/ المعلومة/، إن "الحكومة تدفع الى تحقيق مصالح العراق عبر طرح العديد من الملفات العالقة بين الطرفين"، مشيرا الى ان "موعد الزيارة لم يحسم بعد لغاية الان".

وتابع، ان "عمل الحكومة الجدي على ارض الواقع جعل أردوغان يقرر زيارة بغداد لإنهاء جميع الملفات العالقة منذ عدة سنوات"، لافتا الى ان "هنالك الكثير من المحاور التي تستعد الحكومة التباحث فيها ولن يتم استثناء أي ملف".

وأضاف، ان "جميع الملفات مهمة، والبحث عن مصلحة العراق ستكون بالمقدمة من خلال الزيارة"، مضيفا انه "لن تقتصر على النقاشات، بل سيتم توقيع اتفاقيات جديدة مع انقرة في العديد من الملفات".

وتتطلع الحكومة الى تصفير الخلافات مع تركيا، بظل الخروقات العسكرية والاستحواذ على ملف حصص العراق المائية، فضلا القصف المستمر على شمال العرق خلال زيارة اردوغان المرتقبة الى العراق، خلال الفترة المقبلة.انتهى25/ ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية