اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يحذر من زيارة اردوغان الى العراق.. يبحث مصالح انقرة

سياسي يحذر من زيارة اردوغان الى العراق.. يبحث مصالح انقرة
وكالة المعلومة

حذر المحلل السياسي صباح العكيلي، اليوم السبت، من ضعف المفاوض العراقي خلال زيارة اردوغان المرتقبة الى بغداد، فيما اكد ان الاجتماعات تأتي ضمن مشاريع انقرة التي تبحث فيها عن مصالحها فقط.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العكيلي في حديثه لوكالة / المعلومة /، إن "تصريحات اردوغان خلال الفترة الأخيرة تشير الى توجه انقرة نحو حل ملف المياه مقابل ملفات أخرى متعلقة بـ عناصر البي كي كي"، مشيرا الى ان "الحكومة تسير وفق سياسة التوازن مع دول الجوار".

وتابع، ان "النقاط الأساسية التي يسعى العراق لتحقيقها ستنعكس على الجانبين وليس العراق فقط"، لافتا الى ان "ازمة ملفي المياه والتوغل العسكري التركي ابرز الملفات التي ستتم مناقشتها في الاجتماعات".

واتم العكيلي حديثه: ان "استخدام بغداد أوراق الضغط التي تملكها ضد تركيا ستكون ضرورة لتحقيق الأهداف"، مضيفا ان "الاجتماعات تأتي ضمن مشاريع انقرة التي تبحث فيها مصالحها فقط".

وكان عضو مجلس النواب، محمد الصيهود، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الحكومة تدفع الى تحقيق مصالح العراق من خلال طرح العديد الملفات العالقة بين الطرفين، فيما اكد ان الزيارة لن تقتصر على النقشات، بل سيتم توقيع اتفاقيات جديدة مع انقرة في العديد من الملفات.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية